close
أخبار سوريا

بعد عمل 48 ساعة.. نهاية مؤلـ.ـمة لطفل سقـ.ـط في بئر عمقه 21 متر شمال إدلب ..”فيديو” رصـ.ـد عمـ.ـلية إخـ.ـراج الطفل

متابعة : تركيا الخبر

تمكنت فرق الدفـ.ـاع المدني السوري بعد عمل استمر لـ 48 ساعة متواصلة من انتـ.ـشال جثـ.ـمان الطفل “حسن خضر الزعلان” البالغ من العمر 10 سنوات، مساء امس الأربعاء،

وذلك إثر وقـ.ـوعه في بئر ارتوازي مساء الإثنين الفائت، ضمن أرضٍ زراعية في محيط بلدة “كفر روحين” شمال محافظة إدلب.

وقال مدير المكتب الإعلامي لمديرية الدفـ.ـاع المدني في إدلب “أحمد شيخو” لـ”زمان الوصل” إن الطفل “حسن” توفـ.ـي بعد أن علق في بئر بعمق 21 متراً، في بلدة “كفروحين” في ريف إدلب الشمالي.

وأوضح “شيخو” أن الطفل “حسن” سقـ.ـط في البئر الارتوازي أثناء وجوده مع والده الذي يعمل على حفارة الآبار الارتوازية، وعلـ.ـق الطفل على عمق أكثر 21 متراً، في البئر بين جسم البئر وإزميل الحفر، حيث سقط ورأسه للأسفل”.

وأشار “شيخو” إلى أن “فرقهم تمكنت من الوصول إليه بعد جهـ.ـد متواصل لـ48 ساعة عبر حفرة موازية للبئر،

وفي السياق، قضى الطفل “محمد عقيل الأخرس” البالغ من العمر ثلاث سنوات، مساء امس الأربعاء، إثر سقـ.ـوطه في بئر ماء داخل منزلهم وسط بلدة “زردنا” شمال محافظة إدلب.

من جهة أخرى، توفي طفل نا.زح من ريف حماة يبلغ من العمر ثلاث سنوات أيضا، إثـ.ـر حـ.ـريق شـ.ـب في منزلهم مساء امس الأربعاء، وسط مدينة إدلب،

نتيجة وقـ.ـوع مدفأة الحطب داخل غرفة المعيشة، وحاولت فرق الدفـ.ـاع المدني اسعـ.ـاف الطفل إلى المشـ.ـفى لكنه فارق الحياة عند وصوله إليها، كما استمرت فرق الإطـ.ـفاء التابعة للدفـ.ـاع لمدة ساعة حتى تمكنت من إخمـ.ـاد الحـ.ـريق كي لا يمتد للمباني المجاورة.

وتواصل طواقم الدفـ.ـاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في المناطق التي تُسيـ.ـطر عليها المعـ.ـارضة شمال غرب سوريا، إنقـ.ـاذ أرو.اح الأبرياء،

حيث تمكنت فرق الدفـ.ـاع المدني منتصف شباط فبراير الفائت من انتشـ.ـال طفلة على قيد الحياة تبلغ من العمر 4 أعوام، إثـ.ـر سقـ.ـوطها في بئر ماء على أطراف مدينة “الباب” شرق محافظة حلب.

المصدر : زمان الوصل

…………………………………………………………………………

ألمانيا :حـ.ـادث مـ.ـؤلم يودي بحياة شاب سوري !…

تـ.ـوفي لاجئ سوري في نهاية العقد الثالث من عمره، بحادث سير تسبـ.ـبت فيه مسنة ألمانية في العقد الثامن من عمرها.

وقالت صحيفة “فیست دويتشه ألغمانيه” الألمانية، إن الحـ.ـادث وقع في مدينة “هام” غربي ألمانيا، حيث صـ.ـدمت سيدة في الـ 74 من عمرها، شابا سوريا يدعى إسماعيل الجباوي في الـ 29 من العمر، أثناء ركوبه دراجة هوائية.

وأضافت الصحيفة، أن الشاب أصـ.ـيب بجروح خطـ.ـيرة نقل على إثرها إلى المستشفى، وتـ.ـوفي بعد وقت قصير من مكوثه بالمسـ.ـتشفى.

ونقلت الصحيفة عن الشـ.ـرطة قولها، إن المرأة استدارت بسيارتها من شارع إلى آخر، ولم تنتبه إلى الضـ.ـحية الشاب، ما أدى لوقـ.ـوع الحـ.ـادث عند التقاطع.

وذكرت الشـ.ـرطة، أن الحـ.ـادث تسـ.ـبب بأضـ.ـرار بمبلغ 2000 يورو، فيما تولت لجنة التحقيق القضية، وتم استدعاء خبير لإعادة بناء وقـ.ـوع الحـ.ـادث.

المصدر :بلدي نيوز

……………………………………………….

وزير الخارجية التركي يعلن موقف النظـ.ـام السوري من الانتقال السيـ.ـاسي للسـ.ـلطة!..

متابعة : تركيا الخبر

أكد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” أن اجتماعات اللجنة الدستورية أظهرت بشكل جليّ أن النظـ.ـام السوري يرفـ.ـض الحل السـ.ـياسي في البلاد.

وقال “أوغلو” خلال مؤتمر صحفي في العاصمة التركية أنقرة امس الثلاثاء إن بلاده تعمل بالتعاون مع روسيا على عقد الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف قبل حلول شهر رمضان.

وأكد أن الاجتماعات الوزارية بين تركيا وروسيا وقطر، ليست بديلاً عن مساري أستانا أو جنيف، وأشار إلى أن الحل السـ.ـياسي هو “الطريق الوحيد في المسألة السورية”.

ولفت “أوغلو” إلى عدم القضاء على تنـ.ـظيم الدولة بشكل كامل في سوريا، مضيفاً أن “حز.ب العـ.ـمال الكردسـ.ـتاني” وأذرعه حلّت مكان التنـ.ـظيم.

وعقد وزراء خارجية تركيا وروسيا وقطر اجتماعاً في الدوحة يوم 11 آذار / مارس الجاري، وأكد وزير الخارجية التركي عقب اللقاء بدء عملية تشاورية جديدة بشأن سوريا، بهدف الوصول إلى حل سيـ.ـاسي دائم.

وفيما يتعلق باللجنة الدستورية السورية، فقد اختُتمت الجولة الخامسة منها في 29 كانون الثاني/ يناير الماضي، دون أن تحقق أي تقدم أو يتوصل المشاركون فيها لأي تفاهمات جديدة.

وعقب الجلسة، حمّلت كل من فرنسا وألمانيا وبلجيكا وإستونيا وأيرلندا، النظـ.ـام السوري مسؤولية عدم إحراز تقدم جوهري في أعمال اللجنة الدستورية، وذلك في بيان مشترك صادر عن سفراء الدول المذكورة في الأمم المتحدة.

المصدر : تركيا عاجل

……………………………………………………….

بشرى سارة ،بوادر تجديد الاتحاد الأوروبي الاتفاق مع تركيا حول الهـ.ـجرة تلوح في الأفق …

متابعة : تركيا الخبر

أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على ضرورة استمرار تنـ.ـفيذ اتفاق 18 مارس/آذار 2016 بشأن الهجرة مع تركيا، مشيرا إلى رغبة الاتحاد بتجديد الاتفاق في المستقبل.

جاء ذلك في تصريح صحفي الإثنين، عقب اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكـ.ـسل.

وأوضح بوريل، أن الاتفاق الذي تم توقيعه بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس 2016، “لا زال ساريا وينبغي استمرار تنـ.ـفيذه”.

ولفت إلى أن دعم تركيا هو “مصلحة مشتركة” لتخفيف العـ.ـبء عليها ولمنع الهجرة غير النظـ.ـامية وفقـ.ـدان الأر.واح، مضيفا “سيتم مناقشة الاتفاق بين دول الاتحاد الأوروبي ومؤسساته ومن ثم اللقاء من تركيا لأجل تجديد الاتفاق”.

وأضاف أن “الاتفاق تعر.ض لانتـ.ـقادات كثيرة لكنه أعطى نتائج ملمـ.ـوسة، وأدى إلى تقليل خسـ.ـائر الأر.واح والحد من العبور غير النظـ.ـامي للحدود”.

وتابع بوريل: “الاتفاق حسّن من وضع اللاجئين والمهاجرين في تركيا، والأرقام تظهر ذلك، وتم تخصيص 6 مليارات يورو لدعم اللاجئين”.

وأشار إلى أن السوريين في تركيا مازالوا بحاجة للمساعدة، وأن قادة الاتحاد الأوروبي سيبحثون العلاقات مع تركيا والنظر في اتفاق الهجرة باجتماع نهاية مارس الجاري.

وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبي، في 18 مارس/ آذار 2016، إلى 3 اتفاقات مرتبطة ببعضها البعض حول الهجرة، وإعادة قبول طالبي اللجوء، وإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك.

والتزمت أنقرة بما يتوجب عليها بخصوص الاتفاقين الأولين، في حين لم تقم بروكسل بما يتوجب عليها بخصوص إلغاء تأشيرة الدخول للأتراك وبنود أخرى.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى