close
أخبار سوريا

ليست الحـ.ـادثة الأولى ولنفس السـ.ـبب انهـ.ـيار منزل واحتـ.ـراق عائلة في حلب !

انفـ.ـجرت أسطوانة غـ.ـاز في حي الهلك، شرقي مدينة حلب، مما أسفر عن انهـ.ـيار أجزاء من المنزل، وذلك في وقت متأخر من ليل ، السبت 6 من آذار، وأصـ.ـيبت بسـ.ـبب الانفـ.ـجار عائلة مكونة من خمسة أشخاص بحـ.ـروق خطـ.ـيرة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في محافظة حلب أن الحـ.ـريق بدأ بعد تسـ.ـرب الغـ.ـاز في المطبخ وتوزعه في غرف المنزل، في أثناء نوم أفراد العائلة، وبعد تفاعله مع حـ.ـرارة الكهرباء حدث وميض وانفـ.ـجار، اندلـ.ـعت بعده ألسـ.ـنة اللـ.ـهب، حيث قام الجيران بإبلاغ فـ.ـوج الإطـ.ـفاء ومحاولة إخـ.ـماد جزء من الحـ.ـريق.

وقال عنصـ.ـر في فـ.ـوج إطـ.ـفاء الصاخور، تحفظ على ذكر اسمه، لعنب بلدي، إن الإطـ.ـفاء تلقى إبـ.ـلاغًا باحتـ.ـراق منزل عند الساعة العاشرة والنصف من مساء السبت،

وعقب وصول العـ.ـناصر كانت ألسـ.ـنة اللهـ.ـب تتصاعد من بقايا المنزل الذي تعـ.ـرض للد.مار وكان هناك صعوبة بالدخول، خاصة وأن الحجارة المتـ.ـهدمة أعـ.ـاقت حركة المنـ.ـقذين.

“عقب وصولنا قمنا بمحاولة لتبريد الحجارة ودخل زملاؤنا لإنقـ.ـاذ الموجودين داخل المنزل، حيث كان الأب مصـ.ـابًا بحـ.ـروق خطـ.ـيرة وبالنسبة للأم والأبناء الثلاثه فحالتهم الصحية متوسطة الخطـ.ـورة، ونقلوا إلى مشـ.ـفى الرازي”، حسبما قال عنصـ.ـر الإطـ.ـفاء.

ولم يتأخر عناصـ.ـر الإطـ.ـفاء بالقدوم لموقع الحدث، حسب شهاد أحد سكان الحي، الذي تحفظ على ذكر اسمه، ولكنهم تأخروا بالدخول لإنـ.ـقاذ العائلة.

وتسـ.ـببت تطاير حجارة المنزل نتيجة الانفـ.ـجار بضـ.ـرر سيارات كانت بجوار المنزل، أزالها أصحابها من الموقع بعد طلب عناصـ.ـر الإطـ.ـفاء منهم، حسبما ذكر الشهود.

وشـ.ـهدت محافظة حلب وفـ.ـاة عدد من المدنيين خلال الأشهر القليلة الماضية بسـ.ـبب انفـ.ـجار أسطوانات الغـ.ـاز، وهو ما عزاه السكان لتلف السدة ومغلق السدة في أسطـ.ـوانات تالفة وزعت عليهم.

وانـ.ـدلع حـ.ـريق في منزل سكني في جمعية تشرين قرب حي الحمدانية، في 2 من آذار الحالي، وتسـ.ـبب الحـ.ـريق بانـ.ـدلاع النـ.ـيران واحتـ.ـراق محتويات المنزل بكاملها، ولم تسجل إصـ.ـابات أو حـ.ـروق لدى أفراد العائلة.

وشهـ.ـدت محافظة حلب، في 22 من كانون الثاني الماضي، اند.لاع سبعة حـ.ـرائق متنوعة في منازل، وبعض تلك الحـ.ـرائق سـ.ـببها أسطـ.ـوانة الغاز.

وتسـ.ـبب حـ.ـريق في حي بستان الباشا منتصف شهر كانون الثاني باحـ.ـتراق مطبخ المنزل، وإصـ.ـابة شخص بحـ.ـروق بعد انـ.ـدلاع ألسـ.ـنة اللـ.ـهب من أسطـ.ـوانة الغـ.ـاز، حيث تم مساعدته من قبل الجيران الذين استطاعوا إطـ.ـفاء الحـ.ـريق وكانت أسطـ.ـوانة الغـ.ـاز على وشك النـ.ـفاذ نتيجة استخدامها مسبقًا.

المصدر : عنب بلدي

………………………………………………..

كعادته اعلام الاسـ.ـد يحور الحقـ.ـائق ليحول الكـ.ـارثة الى بطولة ،تعتـ.ـيم على حقيقة مغـ.ـتصب اللاذقية فما حقيقته!؟

متابعة : تركيا الخبر

في مشـ.ـهد لم يكن غريباً على السوريين القاطنين على أراضٍ يحكمـ.ـها الفـ.ـلتان الأمـ.ـني وتسـ.ـلط الميليـ.ـشيات، شـ.ـهدت مدينة اللاذقية مؤخراً عملـ.ـيات تحـ.ـرش قام بها أحد الأشخاص،

الذي تبين فيما بعد أنه على عـ.ـلاقة بميليـ.ـشيات أسد، والذي أعلنت مصادر إعلام أسد عن اعتـ.ـقاله قبل أيام، في سيناريو جديد هدفه إيصال رسالة (الأمـ.ـن والأمـ.ـان) التي اعتاد إرسالها للسوريين، الذين باتوا يكـ.ـذّبون كل شيء صادر عنه في ظل الأز.مات الخانـ.ـقة والوعود الكـ.ـاذبة.

متحـ.ـرش برتبة عنـ.ـصر أمـ.ـن


وقالت مصادر خاصة في اللاذقية لـ أورينت نت، إن “مدينة اللاذقية شهـ.ـدت مؤخراً عدة حالات اغتـ.ـصاب لنساء تحت التهـ.ـديد والابتـ.ـزاز من قبل أحد الأشخاص والذي تبين لاحقاً أنه يدعى (أحمد. د)،

وقد تبين أن الأخير عمد للتعارف على العديد من الفتيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت مسميات عدة كـ (الحب) مع وعود بالزواج، وتمكن من الحصول على صور لهن، قبل أن يبدأ حمـ.ـلة ابتـ.ـزاز لهن مقابل الجـ.ـنس أو المال.

وأضافت: “تم التعرف على (أحمد. د) بأنه أحد عنـ.ـاصر ميليـ.ـشيا الباقر، وهو ما حال دون خضـ.ـوعه لأي ملاحقات بسـ.ـبب سـ.ـطوة فصـ.ـيله الكبيرة في المدينة، إضافة لامتلاكه نفـ.ـوذاً في الأجهـ.ـزة الأمـ.ـنية عبر أشخاص مقربين منه (مدعوم)، وقد قامت العديد من الأسر بتقديم شـ.ـكاوى بحقه سواء للقضـ.ـاء أو أجـ.ـهزة أمـ.ـن أسد ولكن دون جدوى”.

إعلام أسد يحول الكارثة إلى بطولة


وكعادة إعلام أسد في طرح القضـ.ـايا  بشكل مغـ.ـرض وبعيد عن الموضوعية الإعلامية، حاول استـ.ـغلال الموقف لصالحه وتحويل جـ.ـرائم الأخير وفصـ.ـيله إلى (استـ.ـعراض عضلات)،

إذ قالت صفحة أخبار حي للزهراء الموالية في حلب خلال منشور لها حول الحـ.ـادثة: “توقيف شخص يبـ.ـتز النساء والفتيات بعد إنشاء حسابات وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي باللاذقية.

ووفقاً لما أسمته الصفحات بالمتابعة الحثيثة والمستمرة، فقد “تمكن فـ.ـرع الأمـ.ـن الجـ.ـنائي باللاذقية من إلقاء القـ.ـبض  على المدعو (أحمد – د) مواليد ١٩٨٢ بالجـ.ـرم المشهود بعد استدراجه،

وذلك بعد ورود عدة شـ.ـكاوى حول قيام أحد الأشخاص بإنشاء حسابات وهمية هدفها تهـ.ـديد وابـ.ـتزاز النساء والفتيات عقب الحصول على صور ومحادثات ومكالمات فيديو لهن بتصوير الشاشة للقطات الفيديو التي يستفيد منها كأسلوب ضـ.ـغط عليهن لغايات غير أخـ.ـلاقية مقابل مبالغ مالية”،

مشيرة إلى أنه تم مصـ.ـادرة جهازه الخليوي والعثور ضمنه على العديد من الصور والمحادثات والفيديوهات للنساء والفتيات، وبالتحقـ.ـيق معه اعترف بما نسب إليه وتم تقديمه للقضـ.ـاء أصولاً”.


هكذا ولهذه الأسـ.ـباب تم اعتـ.ـقاله
وفقاً للمصادر فإن الأخير وعلى الرغم من سطـ.ـوته الكبيرة، إلا أنه وفي المرة الأخيرة كان قد بدأ مسـ.ـاومة إحدى الفتيات بعد الحصول على صور لها، ليتبين أنها ابنة أحد ضـ.ـباط أمـ.ـن أسد، وهو ما جعل سطـ.ـوته ونفـ.ـوذه في مهب الريح ليتم اعتـ.ـقاله بعدها.

ووفقاً للمصادر، فقد “تم القبـ.ـض عليه بعد قيام أحد أصدقائه ممن أخبرهم بما يقوم به، بالإبـ.ـلاغ عنه، بعد رفـ.ـض الأخير إعطاءه بعض من المال الذي يحصل عليه عن طريق الابتـ.ـزاز، وليس عن طريق جهود أمـ.ـن أسد التي ادعـ.ـاها إعلامه، علماً أن هذه الجهود موجودة ولكن لـ (النيل من المواطن) لا أكثر.

مغتـ.ـصب أطفال في حلب
 ومنتصف العام 2018، أعلنت أجـ.ـهزة أمـ.ـن أسد في حلب، إلقاء القبـ.ـض على المدعو “أحمد مزنرة” لارتـ.ـكابه جـ.ـرائم “اغتـ.ـصاب الأطفال والتحـ.ـرش الجـ.ـنسي وقتـ.ـلهم”، حيث أظهرت صور تم تداولها مع شريط مصور حينها، يظهر الأخير (أي مزنرة) محاطا برجال الأمـ.ـن قيل إنهم تابعون لميلـ.ـيشيا الأمـ.ـن الجوي.

وأوضحت شـ.ـهادات عدة حصلت عليها أورينت نت عن (مزنرة)، أن الأخير خدم كمتطوع لسنوات في صـ.ـفوف الأمـ.ـن الجوي (أي رفيق من ادعوا أنهم ألقـ.ـوا القـ.ـبض عليه) وهؤلاء، أرادوا من خلال مسرحية مفـ.ـضوحة – بحسب الشهادات – إبعاد الشـ.ـبهة عن نـ.ـظام الأسـ.ـد وتو.رط الأجهـ.ـزة الأمنـ.ـية،

وتبين لاحقاً أن عملـ.ـية اعـ.ـتقال المجـ.ـرم هي لتحقيق هدفين أساسيين لا أكثر، أولهما إسكات الشارع الغاضـ.ـب بعد عمـ.ـليات الاغتـ.ـصاب والقـ.ـتل التي قام بها بحق الأطفال،

والآخر هو تخلـ.ـيص له من العـ.ـقاب الذي قد يصل لعـ.ـقوبات صـ.ـارمة أو عمـ.ـليات انتـ.ـقام من قبل ذوي الضـ.ـحايا الذين لهم معارف في الأمـ.ـن والحـ.ـكومة”.

المصدر : اورينت نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى