close
أخبار سوريا

الجـ.ـولاني يبدي استعداده للاندماج مع “الـ.ـجيـ.ـش الوطني” وتشكيل إدارة واحدة

زعم أن الناس طالبوه بالتدخل في مناطق الجيـ.ـش الـ.ـحـ.ـر .. الـ.ـجـ.ـولاني يعرب عن استـ.ـعداده للتوحد و الاندماج و تشكيل إدارة واحدة

أبدى أبو محمد الجـ.ـولاني، زعـ.ـيم جبـ.ـهة النـ.ـصرة (تـ.ـحرير الشـ.ـام)، استعداده للاندمـ.ـاج مع فـ.ـصائل الجيـ.ـش الوطني السوري المـ.ـدعوم من تركيا،

وتشكيل إدارة واحدة لمنطقتي السيـ.ـطرة في شمال وشمال غربي سوريا، مشيداً بفارق الإدارة والضـ.ـبط الأمني في إدلب عن مناطق سيطرة العمـ.ـليات التركية في شمال غربي سوريا.

وأكد الـ.ـجـ.ـولاني خلال لقائه بعدد من مهجـ.ـري حلب وريفها، من المقيمين في محافظة إدلب، على ضرورة أن يكون في المناطق الخاضعة لسيطرة المعـ.ـارضة في شمال غربي سوريا سلطة واحدة ومؤسسات وإدارة واحدة.

ورأى أن مناطق سيطرة “الجيـ.ـش الوطنـ.ـي” ستبقى “غـ.ـارقة في الفـ.ـوضى والمخـ.ـاطر الاجتماعية والأمنية والاقتصادية والسياسية” لوجود سلطات متعددة بعكس مناطق سيطرة “تحـ.ـرير الشـ.ـام”، حسب تعبيره.

وأعرب عن استعـ.ـداده للتعاون والاندماج مع فصائل “الجيـ.ـش الوطني”، معتبراً أنه “لو أرادت الفصائل التوحد فهذا ممكن ولن يقف أحد في وجههم”.

وأشار إلى أنه “دعا للدخول في حالة اندماجية موحدة لتصبح المنطقة واحدة.. الناس جاؤوا إلينا وطالبونا بالتدخـ.ـل (في منطقة سيـ.ـطرة الجيـ.ـش الوطني) لأنها تعـ.ـج بالفـ.ـوضى”، موضحاً أن “ذلك لا يمكن إلا أن يكون “برضـ.ـى الناس أو الفـ.ـصائل.. دعونا نتفق مع الفصـ.ـائل ولا يوجد مشكلة”.

وعرض زعيم “تحـ.ـرير الشـ.ـام” المساعـ.ـدة الأمـ.ـنية والعـ.ـسكرية على “الجيش الوطني” دون وجود اتفاق بالتوحد والاندمـ.ـاج، مشيراً إلى أن “عـ.ـدم انضـ.ـباط الوضع في مناطق سيطرة الجيش الوطني سيشكل خطـ.ـراً على الوضع في إدلب”.

وزعم أن مناطق سيطرة تنظـ.ـيمه لديها رأس مال وربح كبير، وقد تجـ.ـاوزت كثيراً من التحديات والعقـ.ـبات الأمنـ.ـية والاقتصادية والعسكرية، في حين تبدو مناطق “غصـ.ـن الزيتون” و”درع الفرات” أشبه بغابة،

في كل بلدة وقرية هناك مفرزة ومديرية تربية وقسـ.ـم مرور ومحكمة وكل بلدة تمثل ما يشبه الإدارة المسـ.ـتقلة، لذا يجب أن تصل المناطق هناك إلى حالة جيدة من الإدارة والتنسـ.ـيق ليصبح أمر اندمـ.ـاجها معنا أمراً ممكناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى