close
أخبار تركيا

غرفة “صناعة غازي عنتاب” تعلن عن برامج تأهيل مهني للسوريين ورواتب للمتدربين

متابعة : تركيا الخبر

أعلنت غرفة “صناعة غازي عنتاب” التركية، اليوم الاثنين، عن برامج تأهيل مهني للسوريين المقيمين في الولاية لعام 2021.

وقالت صفحة ممثلية الائتلاف الوطني السوري في مدينة غازي عنتاب، إن غرفة “صناعة غازي عنتاب” أعلنت عن بدء التسجيل ضمن برامج التأهيل المهني لعام 2021، للتدريب على اللغة التركية والسلامة المهنية.

وأوضحت الصفحة أنه سيتم التوظيف بعد البرنامج التدريبي ضمن عدة مجالات وهي، تعبئة وتغليف، وعزل ونسيج، وصيانة ماكينات كهرباء، وصيانة ماكينات ميكانيك، وخياطة سجاد وملابس، ومشغل ماكينة CNC، وجميع أنواع اللحوم، بالإضافة إلى طورنو، وتجارة خارجية، ومساعد إداري.

وأشارت الصفحة إلى أن مدة التدريب ستكون شهراً واحداً، ومخصص للفئة العمرية 18 – 40 عام، فيما سيخضع جميع المتدربين لاختبار تحديد المهنة وفقاً للنتائج، وسيتم منحهم شهادة اتقان المهنة.

وأضافت الصفحة، أن أيام التدريب ستكون 5 أيام أسبوعياً من الاثنين حتى الجمعة، من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الرابعة مساءً، لافتةً إلى أنه سيتم تقديم مبلغ مالي لقاء الحضور للمتدربين الذين يقبلون العمل بعد أسبوعين من بدء العمل.

كما سيتم تقديم وجبة غداء، ومواصلات من مناطق محددة، فيما يجب على الراغبين بالتسجيل اصطحاب صورة عن بطاقة الحماية المؤقتة “الكمليك” التي تبدأ بالرقم 99، والصادرة عن ولاية غازي عنتاب، واصطحاب صورة شخصية واحدة.

……………………………………………………………………..

أردوغان يزف بشرى بشأن الإصلاحات الاقتصادية

زف الرئيس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، بشرى خلال مشاركته في المؤتمر الاعتيادي السابع ل ولايات دوزجة – شوروم – أماسيا – بارتن – كارابوك مع الرابط المباشر بشرى حول الإصلاحات الاقتصادية والقانونية في البلاد .

وقال أردوغان، ” لقد وصلت الاستعدادات الإصلاحية إلى مرحلة العرض على الجمهور. وسوف نشارك المزيد من الإصلاحات الجذرية مع أمتنا عندما يحين ذلك”.

وأوضح أردوغان أنه تم عقد مؤتمر إقليمي في 9 محافظات أمس، و اليوم عقد مؤتمر آخر في 5 محافظات أخرى .

وذكر أردوغان، أن هذه المؤتمرات التي تجرى عن بعد لا بد منها في فترة الوباء، و ستستمر على هذه الشاكلة حتى نهاية الجائحة.

وأعرب عن امتنانه بانضمام بمليون عضو جديد خلال العام الماضي إلى حزب العدالة والتنمية. مشيراً إلى أن طريق حزب العدالة والتنمية هو طريق الأمة وقضيته هي قضية الأمة وقوته من قوتها.

وذكر أن هدف الحزب هو مواصلة تحقيق أهدافه التي بدأ في تحقيقها منذ 18 عام، للوصول بالأهداف المرجوة للعام 2023 وتحقيق الرؤية للعام 2053، وتحقيق المزيد من المشاريع الجديدة.

و أكد أردوغان على أن الجائحة أظهرت قوة البنية التحتية الصحية ، كذلك الزلازل أظهرت البنية التحتية ضد الزلازل.

و تابع:” إن كل صاحب لب وضمير واع يعي تماماً كيف وصلت تركيا إلى هذا القدر من الأمن والدبلوماسية”.

وذكر أن تركيا أصبحت دولة تغير مسار العمليات في كل حدث بينما كانت لم تسمع لها كلمة ولم يلب لها مطلبا على الصعيد الدولي.

المصدر : تركيا الان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى