close
أخبار تركيا

قناة تلفزيونية تركية تدفـ.ـع ثمن تصـ.ـريحاتها العنصـ.ـرية ضـ.ـد اللاجئـ.ـين السوريين

متابعة : تركيا الخبر

أفادت مصادر إعلامية بأن المجلس الأعلى لمراقبة البث في تركيا، فـ.ـرض عـ.ـقوبة على قناة “خبر ترك” التلفزيونية

بتهمة نشر خطاب الكـ.ـراهية ضـ.ـد اللاجـ.ـئين السوريين المتواجدين في تركيا. وقالت المصادر إن المجلس الأعلى فـ.ـرض غـ.ـرامة مالية بحق قناة “خبر ترك” بسبب بثـ.ـها لبرنامج “تيكي تك” الذي تضـ.ـمّن خطابًا عنصـ.ـريًا على لسان مقدّمه المذيع “فاتح ألتايلي”.

وأطلق “ألتايلي” في منتصف الشهر الجاري تصريحات عنصـ.ـرية ضد اللاجئين السوريين قال فيها إن اللاجئين السوريين أصبحوا أصحاب تركيا والأتراك هم الضيوف.

وأضاف حسب موقع الدرر الشامية المعارض أن السوريين سيطـ.ـردون الأتراك من تركيا، لأنهم أحـ.ـرار للغاية وليس لديهم أي التـ.ـزامات بشأن أي موضوع.

يذكر أن السلطات التركية اتخذت في وقت سابق عدة إجراءات صـ.ـارمة ضـ.ـد الجهات التي تنشر الخطاب العنصـ.ـري ضد اللاجئين السوريين بتركيا.

المصدر : وكالة قاسيون

………………………………………………………………………….

تعميم هام من الداخلية التركية.. وإجـ.ـراءات مشـ.ـددة بمشاركة شخصـ.ـيات هامة

متابعة : تركيا الخبر

أعلنت وزارة الداخلية التركية أنه سيتم إجراء عمليات تفتـ.ـيش مشـ.ـددة ليلية رأس السنة بمشاركة 208 ألف و139 فرد من شـ.ـرطة والدرك وخفـ.ـر السواحل.

وستواصل وزارة الداخلية عمليات التفتيـ.ـش على لضـ.ـبط القيـ.ـود المفـ.ـروضة على حـ.ـظر التجول في يوم رأس السنة، وبالإضافة إلى التدابير، سيتم التشـ.ـديد على إجراءات الأمن العام ومواجهةالإرهـ.ـاب والمرور والهـ.ـجرة غير القانونية/تهـ.ـريب المهـ.ـاجرين.

وسيشارك في عمليات التفتـ.ـيش ما مجموعه 208 ألف و139 فرد من موظفي إنفاذ القانون، بمن فيهم 119 ألف و744 فردًا من عناصر الأمن و86 ألف و270 من أفراد الدرك وألفين و125 من عناصر خفر السواحل، بين الساعة 18:00مساء اليوم حتى الساعة 08.00 من صباح الغد الجمعة.

ومن بين الفرق المذكورة، سيكون 14 ألف و729 موظفا منهم مسؤولين عن عمليات التفتـ.ـيش المروري، وبالإضافة إلى ذلك، وكجزء من تدابير ليلة رأس السنة، ستقوم وحدات الشـ.ـرطة والدرك بإجراء عمليات التفتـ.ـيش اللازمة في 8 ألاف و 390 نقطة تفتـ.ـيش في جميع أنحاء البلد.

وكجزء من تدابير ليلة رأس السنة، سيتم تركيز عمليات التفتيـ.ـش الجوي والبحـ.ـري، وسيستمر الإشـ.ـراف من الجو على بما مجموعه 113 عنصراً من عناصر الطيران (طائرات الهليكوبتر والطائرات بدون طيار) التي تخصصها وكالات إنفاذ القانون، و 109 عناصر عائـ.ـمة من البحر.

وسوف يشارك نواب الوزراء وكبار المديرين التنفيذيين، وخاصة وزير الداخلية سليمان صويلو لبحث ومراقبة الاجراءات على أرض الواقع،

وسيشرف نائب الوزير محمد إرسوي الإجراءات المتخذة في إزمير، وطيب صبري إرديل في قونية وأكساراي، والجنرال في الشرطة محمد أكتاش في إسكيشهير وبورصة،

وقائد خفر السواحل البحري أحمد كندير في اسطنبول، والمدير العام لإدارة الهجرة سافاش أونيل في شانلي ورفا، ونائب الجنرال في الدرك هاليس زافير في كيرككالي.

المصدر : نيوترك بوست

………………………………………………………………………………..

بشرة سارة من الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” خاصة بالعمال

متابعة : تركيا الخبر

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مرسوما رئاسيا بتمديد حـ.ـظر تسريح العمالة، الذي بدأ تطبيقه هذا العام للحد من تداعيـ.ـات جائـ.ـحة كورونا على الوظائف والاقتصاد بشكل عام.

وذكر مرسوم رئاسي منشور في الجريدة الرسمية، الأربعاء، أن تركيا مددت الحـ.ـظر على تسريح العمالة لشهرين بدءا من 17 كانون الثاني/ يناير.

ويملك الرئيس أردوغان سلطة تمديد الحـ.ـظر بحد أقصى ثلاثة أشهر في كل مرة حتى 30 حزيران/ يونيو 2021.

وكشفت بيانات رسمية أن البطـ.ـالة تراجعت إلى 12.7 بالمئة في أيلول/ سبتمبر إذ شهد الاقتصاد نشاطا محموما بين الموجتين الأولى والثانية لجائحة كورونا

………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى