close
منوعات

أغلى قطعة أرض في دبي…هذا سعرها وهؤلاء من يقيمون عليها

شهدت إمارة دبي، بالإمارت، أمس الإثنين، صفقة عقارية نوعية ضخمة، على أغلى قطعة أرض في دبي، ينتفع بها طبقة معينة من المجتمع، وقامت شركة “نخيل” العقارية، ببيع قطعة أرض مملوكة لها، بمبلغ قدره 508 ملايين درهم (حوالي 138 مليون دولار)، إلى شركة “سيرينيا ريزيدنسيز المحدودة” المملوكة لـ “بالما القابضة” ومقرها دبي.

وتقع هذه الأرض في هلال نخلة جميرا، مباشرة على مياه الخليج العربي، بجوار “فندق أتلانتس النخلة”، ووصفت شركة “سيرينيا ريزيدنسيز” هذه الصفقة بأنها “اشترت أغلى قطعة أرض لتشييد أفخم مساكن للأثرياء”.

وقال أحد المسؤولين إن قرار الشركة لشراء الأرض كان بناء على حسابات استثمارية دقيقة، تستند إلى حقائق، لافتا إلى أن نخلة جميرا وجهة سياحية واستثمارية عالمية، وعليها طلب دائم من الأثرياء الأجانب، لذلك فشراءها يمثل أهمية كبيرة لنا على المدى البعيد، حيث تحتل موقعا استراتيجيا في وسط هلال نخلة جميرا، بإطلالة مباشرة ساحرة على مياه الخليج العربي، ومجاورة فندق أتلانتس الشهير.

وكشف أنهم كلفوا فعليًا 3 شركات هندسية معمارية عملاقة لتقديم تصوراتها الهندسية لما ينبغي عليه أن يكون عليه المشروع المراد تشييده على قطعة الأرض، وستصل استثمارات المشروع إلى 2.5 مليار درهم، وتصل مساحته إلى 1.2 مليون قدم مربعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى