close
أخبار تركيا

التسجيل على مساعدة 9200 ليرة تركية

يقدم الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، بالإضافة إلى بعض المؤسسات والهيئات الأخرى، دعماً فعّالاً للمجتمع السوري والعرب المتواجدين في تركيا، وتتخذ هذه المؤسسات، سواء كانت أوروبية أو حكومية، بين الحين والآخر، خطوات إيجابية بفتح أبواب التسجيل للمساعدات.

من المعروف أن منظمات مثل IOM والمفوضية السامية للهجرة تلعب دورًا كبيراً في تقديم المساعدة للسوريين في تركيا. وقد فتحت IOM في وقت سابق باب التسجيل لمساعدة مالية بقيمة 9200 ليرة تركية لجميع السوريين المقيمين في تركيا، وبعد إغلاق باب التسجيل لمدة شهرين، تم إعادة فتحه في بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني نظرًا لعدم استفادة العديد من العائلات في تركيا من هذه المساعدة، على الرغم من تأكيد أهليتهم لها.

رقم التواصل نهاية الخبر

تعريف المنظمة :

هي منظمة بين-حكوميّة تمّ تأسيسُها في العام 1951، وهي مُلتزمة بمبدأ أنّ الهجرة الإنسانيّة والمُنَظّمة هي هجرةٌ مُفيدةٌ للجميع، للمُهاجرين والمُجتمعات على حدّ سواء. أمّا على مُستوى العالم، فإنّ لدى المُنظمة الدولية للهجرة (IOM) عددٌ من الدّول الأعضاء وقدره 151 دولة، ذلك فضلًا عن أنّ لديها ما يزيدُ عن 7800 موظّف يعملون في أكثر من 2300 مشروع، في 470 موقع ميداني. وتُقدّر نفقاتُ المنظمة الدوليّة للهجرة (IOM) بقرابة 1.2 مليار دولار أميركيّ.

إنّ المُنظمة الدوليّة للهجرة (IOM) مُكرَّسةٌ للتشجيع على الهجرة الإنسانيّة والمُنظّمة بما يخدم مصالح الجميع. وتقوم المُنظمة الدولية للهجرة بتحقيق ذلك من خلال تقديم الخدمات والمشورة للحكومات والمُهاجرين على حدّ سواء.

كذا وتعملُ المنظّمة الدوليّة للهجرة (IOM) للمُساعدة على ضمان الإدارة الإنسانيّة والمُنظّمة للهجرة وضمان إيجاد تعاون دوليّ فيما يخصّ قضايا الهجرة وكذلك للمُساعدة في البحث عن الحلول العمليّة لمشاكل الهجرة ولإيجاد وتقديم المُساعدات الإنسانيّة للمُهاجرين الذين هم في حاجة، سواءً كانوا لاجئين أو أشخاص نازحين أو غير ذلك من الأشخاص المُهَجَّرين. كما ويعترفُ دستور المنظمة الدولية للهجرة (IOM) اعترافًا صريحًا بالعلاقة بين الهجرة والتنمية الثقافيّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة، بالإضافة إلى حق الأشخاص بحريّة بالتنقّل.

طريقة التسجيل :
نقوم بكتابة الرقم المخصص في خانة المُرسل اليه. (ستجد الرقم أسفل المقال).
نقوم بكتابة نبذة سريعة عن وضعنا الحالي.
نقوم بارسال الرسالة.
ننتظر دورنا ضمن الجداول والقوائم التي لم تحصل على المساعدة.
للوصول الى رقم التسجيل أنقر على الرقم 2 في السطر التالي 👇

1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى