close
rezn

تفاصيل مؤثرة.. شاهد أم تركية تروي كيف أنقذها سوريون هي و ابنتها من تحت الأنقاض (فيديو)

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : برغم مُصابهم الكبير خلال الزلزال، لا يزال الكثير من المواطنين الأتراك يوجّهون عبارات الشكر والامتنان لمن ساهم بإنقاذهم وإخراجهم من تحت الأنقاض، وعلى رأسهم اللاجئون السوريون الذين سارعوا بكل ما أوتي لمساعدة الناس وانتشال الأحياء منهم، في الوقت الذي نُكبوا فيه هم أيضاً وخسروا الآلاف من أحبائهم وأقربائهم. ( الفيديو اسفل الخبر 👇👇 )

وفي لقاء مصوّر أجراه موقع “ekmek ve gul” مع عائلات نازحة من مدينة إسكندرون، أكدت سيدة تركية أنها نجت بأعجوبة مع طفلتها من تلك الكارثة، ولا سيما بعد سقوط الشقة التي تسكنها والواقعة في الطابق الثالث من أحد الأبنية.

ووصفت الأم التركية الأمر بالصدمة الكبيرة، حيث كانت مصابة بشدّة وقدمها مكسورة وبالكاد استطاعت الحفر قليلاً لاستنشاق الهواء والبقاء على قيد الحياة، ثم تفقّدت ابنتها الصغيرة التي لا تزال هي الأخرى على قيد الحياة لكنها تأذّت بشدة وخاصة في عظام الحوض.

وأردفت أنها لا تعرف بالضبط كيف سقط البناء أو أين وقعت، لكن أحد الأحجار الثقيلة وقع على قدمها ما أدى لكسرها، فيما تضررت رئتها بشدة وأصبحت بالكاد تلتقط أنفاسها، فقاومت الألم وحاولت الصراخ طالبة المساعدة، فاستجاب لصوتها شباب سوريون وقاموا بإنقاذها مع بنتها الصغيرة.

وعبّرت الأم التركية عن شكرها الكبير للاجئين الذين أنقذوا حياتها وحياة ابنتها، مطالبة في الوقت نفسه عدم إهمال العائلات المتضررة وتقديم العون لهم في المخيمات المؤقتة التي نزحوا اليها، فالجميع بحاجة للطعام والملابس ومكان آمن يسكنون فيه بدل الخيام التي تضررت بفعل الأمطار الغزيرة.
شاهد الفيديو اسفل الاعلانات 👇👇 … شاهد الفيديو اسفل الاعلانات 👇👇 …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى