close
أخبار تركيا

تصريحات للمدير العام لماركيت البيم في تركيا بشأن انخفاض الأسعار

تصريحات للمدير العام لماركيت البيم في تركيا بشأن انخفاض الأسعار

قال رئيس جمعية بائعي الأغذية بالتجزئة وعضو المجلس التنفيذي لشركة بيم BİM “غاليب أيكاش” إن الإنخفاض في سعر الدولار مرضي، لكن ما يحدد الأسعار لدينا هي أسعار الشراء.

وأضاف في تصريحات نقلتها صحف تركية ” وترجمها “اقتصاد تركيا” إذا انخفضت أسعار الشراء، سنقوم بتخفيض الأسعار، لكن يبدو أنها ستستغرق وقتاً”.

وتابع ” هناك نقص في العرض في العديد من المنتجات، يضاف إلى ذلك مشكلة الورق والبلاستيك والزجاج والتعبئة المعدنية، نحن تجار التجزئة نعمل بجد ونتوقع الدعم من جميع المعنيين “.

وارتفعت أسعار المواد الغذائية مؤخراً بعد انخفاض سعر صرف الليرة مقابل الدولار، حيث وصل السعر 18 ليرة مقابل الدولار، قبل أن تتدخل الحكومة بألية اقتصادية جديدة خفضت الدولار إلى 11 ليرة.

وبتعليمات من وزير التجارة محمد موش، بدأ التدقيق في الأسواق لتحديد ما إذا كان الانخفاض في سعر الصرف قد انعكس على الأسعار.

وحث الرئيس رجب طيب أردوغان، الجمعة، من رفعوا الأسعار إبان ارتفاع سعر صرف الدولار مؤخرا على خفضها بنفس الشكل إثر انتعاش الليرة التركية.

وقال أردوغان: “ننتظر ممن رفع الأسعار مع صعود الدولار خفضها بنفس السرعة والنسبة” وأشار إلى أن هناك من حقق زيادات باهظة في الأسعار وعمدوا إلى تغيير قوائم وملصقات الأسعار عدة مرات في اليوم.

وقال: “مهما كان معدل زيادة الزيادات في الدولار، فنحن نريدهم الآن أن يخفضوه” وتوعد قائلا، إذا لم تتحقق التخفيضات، فان الحكومة ستتخذ إجراءات بكل الوسائل المتاحة لها. تصريحات للمدير العام لماركيت البيم في تركيا بشأن انخفاض الأسعار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى