close
أخبار تركيا

عاجل : الآن الآن القرار الذي كان ينتظره ملايين السوريين والاتراك ومفاجأة متوقعة وبيان عاجل

تم الإعلان عن قرار سعر الفائدة في تركيا وأبقى البنك المركزي سعر الفائدة ثابتا عند 50 في المائة، وذلك تماشيا مع التوقعات.

وكما تتذكرون، توقع الاقتصاديون الذين شاركوا في استطلاع التوقعات أيضًا أن يبقي المركز على سعر الفائدة ثابتًا عند 50 بالمائة.

أبقى البنك المركزي لجمهورية تركيا (CBRT) سعر الفائدة ثابتًا عند 50 بالمائة. وكانت توقعات الاقتصاديين تشير إلى أن سعر الفائدة سيبقى ثابتا.

وكان متوسط ​​توقعات الاقتصاديين لسعر الفائدة في نهاية العام 45 في المائة. وفي الاجتماع الذي عقد الشهر الماضي، تم رفع سعر الفائدة بمقدار 500 نقطة أساس.

بيان من البنك المركزي
واستخدم في البيان الصادر عن البنك المركزي العبارات التالية: “قررت لجنة السياسة النقدية (المجلس) الإبقاء على سعر الفائدة في مزاد إعادة الشراء لمدة أسبوع واحد، وهو سعر السياسة، ثابتًا عند 50 بالمائة.

وكان الاتجاه الرئيسي للتضخم الشهري في مارس أعلى من المتوقع على الرغم من الضعف المستمر. وساهمت واردات السلع الاستهلاكية والذهب في تحسن ميزان الحساب الجاري،

في حين تشير المؤشرات الأخرى على المدى القريب إلى استمرار المقاومة في الطلب المحلي والجمود في تضخم الخدمات وتوقعات التضخم والمخاطر الجيوسياسية وأسعار المواد الغذائية إبقاء الضغوط التضخمية على قيد الحياة ويراقب مجلس الإدارة عن كثب مدى امتثال توقعات التضخم وسلوك التسعير للتوقعات.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى