close
أخبار تركيا

عاجل : كارثة طبيعية تضرب 4 مدن تركية وخسائر فادحة وانفجارات فظيعة وانهيارات و تحذيرات خطيرة وبيان عاجل

كانت الأمطار الغزيرة والعواصف فعالة في العديد من محافظات تركيا. تشكل إعصار في إزمير ومارماريس. وتم إنقاذ الشاب الذي علق بين الأمواج العملاقة في أنطاليا، في اللحظة الأخيرة. ( فيديو لسقوط مئذنة في اخر الخبر )

وفي العاصمة أنقرة، تطاير سقف مبنى سكني بسبب العاصفة وتناثرت المواد حوله وألحقت أضرارا بـ 4 سيارات.

وبعد التحذير بالرمز الأصفر الذي أصدرته المديرية العامة للأرصاد الجوية في 45 محافظة، لوحظت أمطار غزيرة وتأثيرات العواصف في العديد من المحافظات.

انفجار في خطوط نقل الطاقة
بعد هطول الأمطار الغزيرة والعاصفة التي بدأت في ساعات الصباح في منطقة أولا بولاية موغلا، وقعت انفجارات عنيفة بعد أن تلامست خطوط نقل الطاقة التي تمر بالقرب من المنازل والمركبات مع بعضها البعض. وكان هناك انقطاع في التيار الكهربائي بسبب العاصفة.

كما كان لإزمير نصيبها من الأمطار الغزيرة في الساعات الأولى من الصباح. وبينما استمر الطقس الغائم والأمطار الخفيفة المتقطعة في المدينة، شوهد إعصار عملاق يتشكل قبالة ساحل منطقة ينيفوكا في فوكا. واختفى الإعصار الذي صوره المواطنون بكاميرات الهاتف المحمول بعد فترة قبل وصوله إلى اليابسة.

وقعت أضرار في وحدات بلدية مرمريس وبلدية موغلا الحضرية بسبب الإعصار الذي اندلع بعد العاصفة التي بدأت الليلة الماضية في منطقة مرمريس في موغلا وأظهرت تأثيرها صباح اليوم.

سقطت شجرة على سيارة متوقفة في شارع ضياء كوكالب في كيركالي بسبب الرياح القوية. ولحقت أضرار بالسيارة، وحضر رجال الإطفاء إلى المكان وقاموا بقطع الشجرة وفتح الطريق أمام حركة المرور.

تسببت الأمطار الغزيرة في منطقة إرديك بولاية باليكسير في زيادة معدل تدفق النهر والفيضانات. غمرت المياه العديد من المنازل في أحياء دوغانلار وأورمانلي. وتستمر جهود التدخل.

لمشاهدة سقوط مئذنة جامع في مدينة تشانكري اضغط على الرقم 3 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى