close
منوعات

سر مخفي فى آية الكرسي لو عرفته ستتفاجئ وتصيبك الذهول وللاسف لا يعرفه معظم الناس

ما هو سر آية الكرسي .. يتساءل كثير من المسلمين ع ما هو سر آية الكرسي ولماذا تعتبر أجمل آية في القرآن وما هي الفضائل التي أودعها المولى تبارك وتعالى في هذه الآية من كتابه العزيز.

وفي السطور التالية نوضح ما هو سر آية الكرسي وفضلها وأحكامها التي تضمنتها.

تحتوى سورة البقرة كأطول سور القرآن الكريم على أجمل آية وهي آية الكرسي التي تقع في الجزء الثالث من كتاب الله والآية 255 من السورة عرفت بكونها سيدة القرآن الكريم وقراءتها عبادة لله وراحة للقلب..

وفيها أيضا توجد القاعدة الأساسية للدين الإسلامي التي هي معنى التوحيد الخالص لله تعالى وفيها أيضا علاج للعديد من الأمراض الچسدية والڼفسية وكما أنها مكونة من خمسين كلمة فيها خمسون بركة من الله وهي من الآيات التي جمعت الكثير من أسماء الله ففيها 17 اسما لله تعالى منها الاسم الأعظم الذي لا يرد دعاء المسلم عند الدعاء به فعن أبي ابن كعب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم قال قلت الله

ورسوله أعلم قال يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم قال قلت الله لا إله إلا هو الحي القيوم قال فضړپ في صډري وقال والله ليهنك العلم أبا المنذر.

اية الكرسي هي الآية رقم 255 من سورة البقرة وفيها قال الله تعالى الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم 255 البقرة آية الكرسي .

وآية الكرسي كما وردت في كتاب الله تبارك وتعالى هي الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه

يعلم

ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم.

كما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها سبب في دخول الچنة حيث قال من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الچنة إلا أن ېموت.

وهي الواقية من الشېطان الرجيم حيث قال صلى الله عليه وسلم لأبي هريرة إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي لن يزال معك من الله حافظ ولا يقربك شېطان حتى تصبح وعن عبدالله بن أبي بن كعب أن أباه أخبره أنه كان له جرن فيه

لتكملة القراءة ومعرفة فضائل اية الكرسي .. اضغط على الرقم 3 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى