close
أخبار تركيا

عاجل : شخص يفتح النـ.|ر على زبائن مقهى في مدينة تركية وسقـ.وط عدد كبير من الضـ.حـ.ايا

وبحسب النتائج الأولية، أصيـ .ـ.ب 7 أشخاص، اثنان منهم في حالة خـ.طـ.يرة، في الهـ….جـ.وم المسـ .لـ.ح الذي وقع أمام الكافتيريا في حديقة مستشفى باموكالي الجامعي في دنيزلي.

وقع الحـ .|دث في منطقة كينيكلي في منطقة باموكالي. وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها؛ في حوالي الساعة 16:00، جاء اثنان من المشـ.تبه بهم إلى الكافتيريا في حديقة المستشفى وأطلقوا النـ.|ر بشكل عشـ.وائي من مـ. سـ  .د .س على شخص يُزعم أنه كان لديه عـ.ـداوة بينهما.

وأصابت الطلـ. ـقـ .|ت النـ.|رية  من موقف السيارات باتجاه الكافتيريا، 6 أشخاص آخرين كانوا جالسين في الكافتيريا 

……………………

حققت بيتكوين BTC، أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، ارتفاعًا هائلًا تجاوز 40% خلال أربعة أسابيع فقط، لتقترب من مستوى قياسي جديد عند 69 ألف دولار.

وغالبا ما يجذب هذا الارتفاع القوي المتداولين قصيري المدى والمضاربين الذين فاتهم الارتفاع المبكر. ليشاركوا بقوة مستخدمين منتجات ذات رافعة مالية مثل العقود الآجلة، سعيًا لتحقيق أرباح قصوى وتعويض عدم مشاركتهم في وقت سابق.

انقر هنا للحصول على خدمات إعلانية أو البيانات الصحفية لمشروع الكريبتو
هل فات الأوان؟
بحسب موقع “ذا ماركت إير The Market Ear” للأخبار والتحليلات. فإن المشاركة في الارتفاع الحالي قد تكون محفوفة بالمخاطر، خاصة للمتداولين و المضاربين على المدى القصير.

وقال محللون في The Market Ear في نشرة يوم الخميس: “مؤشر القوة النسبية لبيتكوين (فترة 14 يومًا) عند 88. لم نشهد مطلقًا ارتفاع مؤشر القوة النسبية إلى هذا الحد وبيتكوين يتداول عند هذه المستويات المطلقة”.

وأضاف المحللون: “مطاردة العملة هنا تبدو وكأنها صفقة متأخرة جدا”.

مؤشر القوة النسبية (RSI)

يُعد مؤشر القوة النسبية (RSI) أداة تحليلية تقيس سرعة تغير أسعار الأصول على مدار فترة زمنية محددة. وغالباً ما تستخدم فترة 14 يومًا أو 14 أسبوعًا.

وتشير القراءة فوق 70 إلى “ذروة الشراء” أو حالة ارتفعت فيها أسعار الأصول بشكل متتابع لفترة طويلة، أو ارتفعت بسرعة كبيرة، مما قد يؤدي إلى تصحيحها نحو الانخفاض قريبًا.
اقرأ أيضا : كيفية استخدام مؤشر RSI في تداول العملات المشفرة

أهمية المؤشر للمضاربين والمستثمرين

يُعد ارتفاع مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى هذا المستوى غير مسبوق مع بقاء سعر بيتكوين فوق 60 ألف دولار.

ولم يتجاوز المؤشر 75 في المرة الأخيرة التي تداولت فيها بيتكوين فوق 60 ألف دولار في أوائل عام 2021 و نوفمبر 2021.

وتعطي هذه القيمة الحالية لـ بيتكوين مقارنة بمؤشر القوة النسبية (RSI) مصداقية للتحذير من “ذروة الشراء”، مما يدعو المضاربين الذين يبحثون عن الدخول في صفقات الشراء إلى الحذر.

الاستثمارات طويلة المدى في ىالبيتكوين
مع ذلك، لا يعد مؤشر القوة النسبية (RSI) مؤشرًا مطلقًا، حيث أن الأسواق غالبًا ما تحافظ على مسار صعودي قوي لأيام وأسابيع، مما يبقي المؤشر فوق 70 لفترة طويلة.
اقرأ أيضا : ما بعد الـ 60 ألف دولار للبيتكوين: عوامل جديدة لاستمرار حماس الثيران

وبحسب قانون نيوتن “أن الجسم المتحرك يبقى متحركًا بنفس السرعة وفي نفس الاتجاه ما لم تؤثر عليه قوة غير متوازنة”.

لذلك، فإن قراءة “ذروة الشراء” لا تمثل أهمية كبيرة للمستثمرين الحاليين أو الجدد الذين يعتمدون على استراتيجية “الشراء والاحتفاظ” لتحقيق نمو طويل المدى. عادة لا يقلق المستثمرون بشأن تقلبات الأسعار قصيرة الأجل ويركزون على الصورة الأكبر.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى