close
أخبار تركيا

عاجل : الرعب يسيطر على سكان مدينة تركية من تسرب مادة السيانيد بعد الكارثة ومقتل عدد كبير من الاشخاص

حالة من الاستنفار والتعبئة تعيشها تركيا منذ ليلة الثلاثاء بعد انهيار كبير للتربة حصل في منجم للذهب بمنطقة أرزينجان شرقي البلاد،

و سادت حالة من القلق إثر انتشار تقارير تحذر من احتمالية تسرب مادة السيانيد الكيميائية إلى نهر الفرات الذي يقع على بعد 300 كيلومتر من موقع المنجم.

اعتقلت السلطات التركية  4 من كبار مسؤولي المنجم على خلفية انهيار أرضي هائل ضرب منجم ذهب شرقي البلاد، ما أدى لفقدان 9 عمال على الأقل.

يقع منجم الذهب (كوبلر) على بعد 300 كيلومتر عن نهر الفرات، وأوضحت وسائل إعلام تركية أن أكوام التربة الضخمة التي وثقت مقاطع مصورة عملية انهيارها الهائل “تتكون من مواد مغسولة بالسيانيد وحمض الكبريتيك”.

ولا تعتبر المخاطر البيئية المرتبطة باسم “السيانيد” سابقة في تركيا وبالعودة إلى الوراء كانت هذه المادة الكيميائية التي تستخدم في عمليات تعدين الذهب قد سببت حوادث تلوث، أكبرها وأشهرها في رومانيا عام 2000.

……….

عرضت شركة Samsung سلسلة أجهزتها الرائدة – Galaxy S24+ و Galaxy S24 Ultra – الجديدة لعام 2024. وقد ظهر الهاتف الأصغر في السلسلة مزودًا ببطارية تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير،

وقد حقق أصغر هاتف من السلسلة S هذا العام نتيجة استخدام مكثف مذهلة تبلغ 12:07 ساعة مما يضعه في المقدمة.

وبتقسيم النتائج حسب الفئة، سجل S24 معدل يبلغ 23:26 ساعة في حال استخدامه في المُكالمات و المُحادثات فقط، وهو أقل من طرازي هاتف Galaxy S23 و S23 FE.

وعند أستخدام الهاتف لتصفح الأنترنت فقد حقق وقت تشغيل يبلغ 9:46 ساعة، وهو أفضل ولكن بنسبة ليست كبيرة من طراز العام الماضي.

وحققت قدرة تحمل البطارية على تشغيل الفيديوهات على تحسن واضح بإجمالي عدد ساعات قدره 17:46، وهي زيادة بحوالي 4 ساعات أكثر من خليفته في السلسلة السابقة هاتف Galaxy S23،

بينما تتفوق بعض هواتف السلسلة السابقة S23 FE على هاتف Pixel 8 الجديد من Google. وحققت كفاءة بطارية هاتف سامسونج الجديدة S24 أيضًا زيادة طفيفة تصل إلى 7:34 ساعة عند أختبار كفائتها لتحمل أستخدام الألعاب.

 

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى