close
أخبار تركياالسوريون في تركيا

عاج : فئة من السوريين في تركيا يحصلون على مساعدة مالية بقيمة 5650 ليرة تركية وفق هذه الشروط

أعلنت وزارة الاسرة التركية عن خطوة جديدة تهدف إلى دعم العمال الجدد الذين يحصلون على وظائف من خلال ISKUR، حيث سيتم تقديم مساعدة نقدية مرة واحدة بقيمة 5,668 ليرة تركية.

و تأتي هذه المساعدة بشروط محددة، حيث يجب أن يكون عمر المستفيدين بين 18 و 55 عامًا، وأن يحصلوا على وظيفة من خلال ISKUR، ويعملوا بأجر لا يقل عن الحد الأدنى المحدد. وبالنسبة للسوريين يجب ان يكونوا مجنسين 

كنا يشترط أيضًا أن يكونوا مسجلين في نظام معلومات المساعدة الاجتماعية المتكامل (BYS).

و من المهم ملاحظة أنه لا حاجة لتقديم طلب للاستفادة من هذه المساعدة، حيث يتم تقييم وقبول المتقدمين للتوظيف من قبل ISKUR تلقائيًا في نظام BYS، ويتلقون مدفوعاتهم خلال 60 يومًا.

كما يأتي الهدف من هذه المساعدة لتشجيع المشاركة في سوق العمل ودعم الشركات الناشئة عبر توفير دعم مالي للعمال الجدد في بدء وظائفهم الجديدة.

…..

شهدت الأسهم الأمريكية في وول ستريت خسائرا كبيرة تجاوزت 1% منذ افتتاح جلسة سوق الأمريكية اليوم الثلاثاء، وخسر مؤشر داو جونز الصناعي أكثر من 500 نقطة، ليسجل أدنى مستوياته في أسبوع، على خلفية بيانات تضخم أسعار المستهلكين الأقوى من المتوقع الصادرة اليوم بالولايات المتحدة.

وكانت البيانات الصادرة قد أظهرت تباطؤ المؤشر العام لتضخم أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة إلى 3.1% خلال يناير على أساس سنوي، من 3.4% التي سجلها في ديسمبر، ولكن مؤشر التضخم الأساسي للبلاد ظل مستقرا عند مستوى 3.9%، مخالفا التوقعات بتباطؤه إلى 3.7%، في ظل استمرار أسعار الخدمات عند مستويات مرتفعة.

وعلى صعيد التداولات، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بحوالي 1.30% أو 514 نقطة، ليسجل 38,249 نقطة، في حين هبط مؤشر S&P 500 بحوالي 1.40% أو 80 نقطة إلى 4,946 نقطة، في حين تراجع مؤشر ناسداك التكنولوجي بنسبة 1.65% أو 322 نقطة مسجلا 17,523 نقطة خلال جلسة اليوم.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى