close
أخبار تركيا

عاجل : مدينة تركية تتعرض لكارثة رهيبة و سقوط ضحايا واستغاثات وتعطيل المدارس في 3 مناطق

عثر على جثة المواطن خليل يلدز هامدة داخل سيارة في نفق منطقة كيبيز بمدينة أنطاليا التي تعاني من كارثة الفيضانات.

بسبب الظروف الجوية السيئة، تم تعليق التعليم لمدة يوم إضافي في مناطق كيبيز وكونيالتي ومراد باشا.

تحولت الأمطار الغزيرة التي بدأت عند منتصف الليل في أنطاليا إلى كارثة فيضانات. ولقي شخص حتفه في المدينة حيث غمرت المياه العديد من الأحياء.

فيما توقف التعليم اليوم في 5 مديريات وسط المدينة بسبب الأمطار الغزيرة؛ المدارس في مناطق كيبيز وكونيالتي ومراد باشا مغلقة غدًا أيضًا. ولحقت أضرار بالعديد من المنازل وأماكن العمل والمركبات بسبب البرك والفيضانات الناجمة عن الأمطار. لم يتمكن فريق أنطاليا سبور من الهبوط في المطار المخطط له بسبب الظروف الجوية.

ومع ارتفاع منسوب المياه في الأنفاق، أغلقت العديد من الأنفاق أمام حركة المرور نتيجة تقطع السبل بالعديد من المركبات. أثناء التحقيق الذي أجرته الفرق، تم العثور على جثة شخص هامدة في نفق غازي بوليفارد جياهاسدين كيهوسريف في منطقة كيبيز التي غمرتها المياه.

وقال عمدة بلدية أنطاليا الكبرى، محي الدين بوتشيك، الذي أدلى بأول بيان بعد الكارثة، “إنها أمطار غير مسبوقة بدأت مساء أمس ثم زادت شدتها.

سقط أكثر من 300 كيلوغرام من الأمطار لكل متر مربع. نحن نستجيب لل هطول أمطار مع 1450 فردًا، بما في ذلك إدارة الإطفاء و ASAT، و 290 مركبة. وقال “آفاد وبلديات المناطق وجميع المؤسسات والمنظمات. أطلب من مواطنينا الذين ليس لديهم عمل عاجل عدم مغادرة منازلهم”.

……….

نجحت منصة أنالوج (Analog) بحصد تمويلٍ يقدّر بنحو 16 مليون دولار في إطار جولتها التمويلية الأخيرة سعياً لتطوير أدواتٍ تتيح التوافق بين نظم البلوكتشين المختلفة، ولتبلغ قيمتها الاسمية الإجمالية نحو 120 مليون دولار.

وتبعاً لمنشورٍ حديثٍ على وسائل التواصل الاجتماعي صادرٍ عنها، قادت شركة ترايب كابيتال (Tribe Capital) الجولة التمويلية لتحصلَ Analog على 16 مليون دولار؛ حيث تخطط الأخيرة لاستخدام مبلغ التمويل في تطوير أدواتٍ تتيح التوافق بين مختلف أنظمة البلوكتشين، وأوضحت الشركة في منشورها: “نحن متحمّسون لمواصلة بناء أدواتٍ تدعم توافق نظم البلوكتشين إيذاناً بانطلاق عصرٍ تكامليٍّ جديد بدعم مذهلٍ من شركائنا”.

تضمّنت الجهات المساهمة الرئيسيّة الأخرى في جولة التمويل -سالفة الذكر- شركات: NGC Ventures وWintermute وGSR ومؤسّسةNEAR ومنظمة أورانج المستقلة اللامركزية (Orange DAO) وSamara Asset Group وغيرها من المؤسسات البارزة.

من جهته، قال فكتور يونج (Victor Young) مؤسس شركة Analog: “خرج نهجنا إلى النور بفضل الوعي المتزايد بالحاجة إلى التوافق بين أنظمة البلوكتشين في كافة المجالات”، كما صرّح في منشورٍ له على موقع LinkedIn قائلاً: “يشكّل هذا الأمر خطوةً إيجابيةً محوريةً في رحلتنا لريادة مجال التوافق بين مختلف أنظمة البلوكتشين”. وتابع بالقول: “رؤيتنا في Analog هي تطوير نظامٍ تقنيٍّ سلسٍ يعمل على تكامل أنظمة بلوكتشينٍ متعدّدة، وسيساعدنا هذا التمويل على تحقيق هذه الرؤية”.

فمن خلال مشاريعها الهادفة لتطوير شبكةٍ زمنيةٍ (Timechain) وساعةٍ تناظريّةٍ ((Analog Watch ونظام تمريرِ الرسائل (GMP)، إضافةً لتحديثاتٍ زمنيةٍ يمكن دمجها بباقة تطوير البرمجيّات (Timegraph SDK)، تعتزم Analog إرساء بنيةٍ تحتيةٍ تسمح لمطوّري نظم البلوكتشين بالابتكار دون معوقات.

واستطرد يونج موضّحاً: “نعمل على توفير كافة الميزات اللازمة لتطوير سبل توافق أنظمة البلوكتشين عبر باقة أدواتٍ مجمّعةٍ بدلاً من الاعتماد على جهةٍ خارجيةٍ -كشبكات أوراكل (Oracles)- للقيام بالمهام المطلوبة”.

انطلاق شبكة Analog الاختبارية محمّلة بمزايا مبتكرة
أطلقت المنصّة شبكتها الاختبارية في شهر كانون الأول/ديسمبر 2023 فاتحةً باب التسجيل للمستخدمين، ومن شأن ذلك إتاحة إمكانية تجربة ميزاتها الجديدة وتمكين المطوّرين من تلقي تعليقاتٍ مجتمعيةٍ حول منتجاتها، كما تشتمل الشبكة الاختبارية على إمكانية الوصول إلى ساعةٍ تناظريةٍ وساعة باقةِ تطوير البرمجيّات (SDK)، إضافةً إلى نسخةٍ أوليةٍ من واجهة تمرير الرسائل العامة (GMP) عبرَ أداة Timechain.

 

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى