close
القصص

قصة الحجاج و كلثوم بن الأغر و عبدالملك بن مروان

وقف الحجاج أمام كلثوم بحضور عبدالملك بن مروان وتجمع القوم في اليوم الموعود والجميع ينتظر رؤية ما سيحدث بين الحجاج وقائد الجيش ومن منهما سينتصر، وبالفعل كما توقعت أم كلثوم فقد قام الحجاج بكتابة كلمة يُعدم في الورقتين.

وفي ساحة القصاص وأمام الملأ طلب الحجاج من كلثوم اختيار ورقة واحده وهو يُظهر على شفتاه ابتسامة خُبث ومكر، فابتسم كلثوم بكل ثقة واختار ورقة وقال للحجاج: هذه الورقة التي اخترتها، ثم قام ببلعها دون أن يفتحها.

اندهش الجميع من فعلته وسأله الملك: ما هذا الذي فعلته يا كلثوم؟ كيف تأكل الورقة قبل ان نقرأ ما بها؟ قال كلثوم: يا مولاي لقد اخترت الورقة التي ستحدد مصيري وبلعتها دون أن اعلم ما يها، وان أردت معرفة ما بها فعليك بفتح الورقة الأخرى فهي بالضرورة عكسها، وافق الوالي وسحب الورقة الثانية ثم فتحها فكان بها كلمة يُعدم، فأعلن الوالي ان كلثوم قد اختار أن لايُعدم وبالتالي فقد تم العفو عنه.

العبرة من القصة:
قدر قليل من التفكير في الأمور قد يكون طوق النجاة لك من الكثير.

………….

شهدت عملة تشين لينك (LINK) ارتفاعًا قويًا في الأسعار لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، متفوقة بذلك على أداء سوق العملات الرقمية بشكل عام. ارتفع سعر LINK بأكثر من 48% منذ 25 يناير، وتجاوز حاجز 20 دولار لأول مرة منذ فبراير 2022، وذلك في 11 فبراير.

وتزامن هذا الارتفاع في السعر مع تقارب تشين لينك من دوجكوين في ترتيب العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية. وكشف تحليل بيانات البلوكشين عن تراكم مستمر للعملة من قبل “الحيتان”، أي المستثمرين الكبار الذين يمتلكون كميات كبيرة من العملات.

وقام أحد هؤلاء الحيتان على وجه التحديد بشراء ما قيمته 83.6 مليون دولار من عملة LINK خلال الأيام الخمسة الماضية.

للحصول على خدمة إعلانية لمشروع الكريبتو الخاص بك أو البيانات الصحفية
عملة تشين لينك LINK تتفوق على دوجكوين DOGE في القيمة السوقية
كان أداء سعر تشين لينك هذا العام مفاجئًا، ولا يبدو أن زخم الاتجاه الصاعد يتباطؤ. حيث تجاوزت القيمة السوقية لعملة LINK الخاصة بشبكة أوراكل اللامركزية Chainlink . عملة الميم دوجكوين لتصبح العملة الرقمية العاشرة الأكبر من حيث القيمة السوقية.

ووفقًا لأحدث البيانات من منصة CoinMarketCap ، تبلغ القيمة السوقية لـ LINK حاليًا 11.85 مليار دولار مقارنة بـ 11.78 مليار دولار لعملة دوجكوين DOGE. ويبدو أن الارتفاع الأخير في سعر عملة LINK والقيمة السوقية مدفوعًا بمُراكمة الحيتان والمستثمرين لهذه العملة الرقمية.

في حين عملة الميم الكلابية الشهيرة تعاني من تراجع في السعر منذ عامين و دون مؤشرات على التعافي قريبا .

بيانات تُظهر إقبال المستثمرين على تشين لينك LINK
تشير بيانات منصة IntoTheBlock إلى أن معاملات عملة تشين لينك LINK التي تزيد قيمتها عن 100 ألف دولار قد تجاوزت 1.29 مليار دولار في الأيام السبعة الماضية.

والجدير بالذكر أن عمليات سحب العملة من البورصات خلال الفترة نفسها كانت أكبر بكثير من عمليات الإيداع. مما يشير إلى نية المستثمرين في الاحتفاظ بالعملة.

وأظهرت بيانات منصة IntoTheBlock أن قيمة 282.6 مليون دولار من عملة LINK تم سحبها من البورصات في الأيام السبعة الماضية. مقابل إيداع بقيمة 154.89 مليون دولار.

كما قام “حوت” واحد بشراء كميات كبيرة من عملة LINK من بورصة العملات الرقمية بينانس خلال الأيام السبعة الماضية. وكشف منصة تحليل بيانات البلوكشين Lookonchain عن سحب 4،556،684 LINK (بما يعادل 83.6 مليون دولار) من البورصة خلال الأيام الخمسة الماضية ووضعها في 55 محفظة جديدة.

وبالرغم من توزيع العملة المسحوبة على عدة محافظ. إلا أن نمط عمليات السحب يشير إلى أن كيانًا واحدًا يقوم بعملية المُراكمة و التخزين.

التحليل الفني لسعر عملة تشين لينك LINK
في وقت كتابة هذا التقرير، يتم تداول عملة تشين لينك LINK عند 20.21 دولار. وعلى الرغم من ارتفاعها بنسبة 9% و 36.13% على التوالي في الأيام السبعة والثلاثين الماضية.

للتذكير، ارتفع سعر عملة LINK أكثر من 240% منذ شهر سبتمبر الماضي. بعد أن أعلنت شركة تشينلينك Chainlink عن إبرام عدة اتفاقات مع شركات مالية و بنوك عالمية في مجال ترميز الأصول المالية.

الرسم البياني الأسبوعي عملة تشين لينك LINKالرسم البياني الأسبوعي عملة تشين لينك LINK
على الرسم البياني الأسبوعي الطريق يبدو مفتوح أمام سعر عملة LINK حتى ربما مستوى المقاومة التالي عند 21.80 دولار.

أما على المدى القريب، فالصورة على الرسم البياني 4سا، تشير على تحرك سعر LINK داخل قناة سعرية صاعدة. و تشكل النموذج الفني الانعكاسي القمة الثنائية مع خط العنق عند مستوى 20 دولار.

أي هبوط نحو الحد السفلي للقناة السعرية، أو مستويات الدعم الموضحة في الرسم البياني قد تكون فرصة مناسبة للشراء.

الرسم البياني 4سا عملة تشين لينك LINKالرسم البياني 4سا عملة تشين لينك LINK

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى