close
أخبار تركيا

عاجل : كارثة طبيعية تضرب ولاية تركية و استغاثات عاجلة من آلاف المواطنين وتحذيرات خطيرة

تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات في منتجع أنطاليا التركي، وقد تم تعليق الدراسة ليوم واحد في مناطق بوسط المدينة، وهبطت طائرة في مطار غازي باشا بدلا من أنطاليا بسبب الأمطار.

جاء ذلك وفق ما أفادت به صحيفة Ekonomim، التي تابعت: “بدأت الأمطار الغزيرة تضرب وسط مدينة أنطاليا مساء يوم أمس، وازدادت حدتها ليلا، وبسبب الأمطار الغزيرة تشكلت برك على الطرق، وواجه المواطنون والمركبات صعوبة في التحرك على الطرق”.

وقد غمرت المياه بعض المنازل وأماكن العمل في بعض المناطق الريفية، وتشكلت برك من المياه في بعض الأنفاق وسط المدينة، وتعطلت حركة المواصلات العامة في عدد من المناطق بسبب الأمطار.

وجاء في البيان المكتوب الذي أدلى به حاكم أنطاليا أن الظروف الجوية السيئة تستمر في المدينة، ونظرا لاستمرارها واستمرار الفيضانات في المدينة فقد تم تعليق الدراسة ليوم واحد الثلاثاء في المناطق المركزية الخمس، ومنح الموظفين ذوي الهمم والحوامل والمصابين بأمراض مزمنة من العاملين في المؤسسات العامة في مناطقنا المركزية الخمس في إجازة إدارية لمدة يوم واحد.

من ناحية أخرى، فقد أفادت التقارير أنه لا يوجد وضع استثنائي في مطار أنطاليا واستمرت الحركة الجوية، ولم تقع أية إصابات جراء الأمطار.

المصدر: Ekonomim

……..

تحولٌ مفاجئ في توقعات بيتكوين: من ذروة الشراء إلى موجة تفاؤل

تحول شعور المتداولين تجاه بيتكوين بشكلٍ مفاجئ من التشاؤم إلى التفاؤل، وذلك على الرغم من المخاوف السابقة من “ذروة الشراء” وبيع العملات المشفرة من قبل شركة جينيسيس المفلسة.

شراء عقود “خيارات الشراء” بأسعار منخفضة:

يزداد إقبال المتداولين على شراء عقود “خيارات الشراء” (Call Options) لعملة بيتكوين، وخاصةً العقود ذات مستويات التنفيذ المرتفعة (65 ألف دولار و 70 ألف دولار و 75 ألف دولار) على منصة Deribit.
تعكس هذه العقود تفاؤلًا بين المتداولين المحترفين والمؤسسات المالية حول مسار سعر بيتكوين المستقبلي.
تدفقات قوية إلى صناديق الاستثمار المتداولة:

ساعدت تدفقات قوية إلى صناديق الاستثمار المتداولة (ETF) في ارتفاع سعر بيتكوين إلى 50 ألف دولار من 38500 دولار خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.
تحذيرات من تقلبات السوق:

يشير مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى ذروة الشراء في سعر بيتكوين، مما قد يدفع إلى انعكاس وشيك للاتجاه الهبوطي.
هناك قلقٌ من إمكانية أن تؤدي عمليات البيع من قبل شركة جينيسيس إلى انخفاض الأسعار.
نظرةٌ مستقبلية:

تُظهر هذه التحركات تفاؤلًا متزايدًا بين المتداولين المحترفين، لكن يبقى الحذر مطلوبًا مع اقترابنا من ذروة يناير.
قد تؤدي تقلبات السوق إلى انعكاسٍ مفاجئٍ للاتجاه، مما يُشكل مخاطرة على المستثمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى