close
أخبار تركياإقتصاد

عاجل : البنك المركزي التركي يعلن عن التاريخ الذي سيصبح به الدولار تساوي 40 ليرة تركية

أعلن البنك المركزي التركي (CBRT) توقعاته للدولار ومعدل التضخم في نهاية العام، استنادًا إلى استبيان المشاركين في السوق لشهر يناير.

وقد شمل الاستبيان 68 مشاركًا من ممثلي القطاع الحقيقي والمالي والمهنيين.

 أن توقعات المشاركين بالدولار/الليرة التركية في نهاية العام كانت 39.9958، ارتفعت توقعاتهم بعد 12 شهرًا للدولار/الليرة التركية من 39.4590 إلى 40.6370.

وارتفعت توقعات زيادة مؤشر أسعار المستهلك لشهر يناير والتي كانت 4.86 بالمائة الشهر الماضي إلى 5.41 بالمائة في فترة المسح هذه.

كما ارتفعت توقعات الزيادة في مؤشر أسعار المستهلك في نهاية العام الحالي من 41.23 في المائة إلى 42.04 في المائة.

وانخفضت توقعات زيادة مؤشر أسعار المستهلكين من 41.23 في المائة إلى 39.09 في المائة لمدة 12 شهرا ومن 24.82 في المائة إلى 23.69 في المائة لمدة 24 شهرا.

في حين أن توقعات المشاركين بالدولار/الليرة التركية في نهاية العام كانت 39.9958، ارتفعت توقعاتهم بعد 12 شهرًا للدولار/الليرة التركية من 39.4590 إلى 40.6370.

وارتفعت توقعات العجز في الحساب الجاري في نهاية العام، والتي بلغت 34.3 مليار دولار في فترة المسح السابقة، إلى 34.4 مليار دولار في هذه الفترة.

وبلغ العجز المتوقع في الحساب الجاري للعام المقبل 33.3 مليار دولار.

وفي حين انخفضت توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي للعام الحالي من 4.2 إلى 3.4 في المائة، ارتفعت توقعات النمو للعام المقبل من 3.3 في المائة إلى 3.9 في المائة.

تم تحديد التوقعات المتعلقة بسعر الفائدة لبنك CBRT لنهاية الشهر الحالي وبعد 3 أشهر بنسبة 45%.

وبلغت توقعات سعر الفائدة للأشهر الـ 12 المقبلة 36.54 في المائة.

………………..

أعلنت شركة تيثر Tether، الشركة المصدرة للعملة المستقرة USDT، أنها ستوقف دعم طبقة البيتكوين أومني Omni. وهي الطبقة المستخدمة لنقل عملة USDT منذ عام 2014.

وستتخلى تيثر أيضًا عن دعم العملة المستقرة على شبكات كوساما Kusama (KSM) وبيتكوين كاش (BCH) SLP. حسب البيان الرسمي للشركة.

طبقة أومني هي طبقة برمجية مبنية فوق سلسلة كتل البيتكوين. تم تصميمها لتعزيز ميزات سلسلة كتل البيتكوين من خلال توفير قدرات العقود الذكية. وهي الشبكة التي أطلقت عليها USDT أول مرة.

أوضحت الشركة أن طبقة أومني Omni Layer واجهت تحديات جعلت العديد من المنصات تفضل USDT المصدرة على سلاسل كتل أخرى.

قالت تيثر في الإعلان: على مر السنوات. واجهت طبقة أومني تحديات نتيجة لنقص الرموز الشعبية وتوفر عملة USDT على سلاسل كتل أخرى. وهذا أدى مما دفع العديد من المنصات إلى تفضيل الطبقات النقل البديلة. مما أدى إلى تراجع استخدام USDT على شبكة البيتكوين باستخدام طبقة أومني.

وأشارت تيثر إلى استعدادها لإعادة النظر في قرارها في حالة زيادة استخدام أومني في المستقبل.

شركة تيثر Tether قالت إنها سوف تدعم USDT على شبكة بيتكوين من خلال شبكات الطبقة الثانية Lightning Network. وأيضا شبكة RGBالتي تساهم في تطوريها. مؤكدة أن ذلك سيوفر قابلية توسع فريدة من نوعها.

أغلب عملة USDT موجودة على شبكتي إثيريوم وترون
يجدر بالذكر أن هذا القرار لن يؤثر كثيرًا على معروض USDT. على الرغم من دعم شبكات أخرى متعددة. إلا أن الغالبية العظمى من USDT تتداول حاليًا على إثيريوم Ethereum وترون TRON، واللتان تمثلان تقريبا القيمة السوقية الإجمالية لـ USDT والبالغة 83 مليار دولار.

تيثر USDTهي أكبر عملة مستقرة في سوق العملات المشفرة بقيمة سوقية تبلغ 82 مليار دولار. منها 240 مليون دولار من الرموز المصدرة على طبقة أومني. بينما تصل قيمة الرموز المصدرة على شبكتي كوساما وبيتكوين كاش إلى 1.4 مليون و980,000 ألف دولار على التوالي. وفقًا لتقرير الشفافية الذي أصدرته تيثر Tether.

ستتوقف الشركة الموفرة للعملة المستقرة عن إصدار عملة USDT على طبقات أومني وكوساما وبيتكوين كاش ابتداءً من 17 أغسطس. في حين ستستمر عمليات الاسترداد لمدة 12 شهرًا المقبلة. كما أن المستخدمين سيكونون قادرين على تداول هذه العملات على المنصات بشكل عادي خلال تلك المدة.

 

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى