close
منوعات

حكم الجـ.مـ.اع بعد كتب الكتاب وقبل الزفاف

من جانبه، أجاب الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، عن السؤال قائلًا إنه يجوز للرجل الخلوة بزوجته التي عقد عليها القران ، مستوفيا شروطه وأركانه، حتى لو يتم حفل الزفاف بينهما.

وأضاف عاشور، أن العرف أوجب على الرجل ألا يجامع زوجته أو يختلي بها بعد العقد وقبل الزفاف، مشيرا إلى القاعدة الشرعية وهي «المعروف عرفًا كالمشروط شرطا» مناشدا الرجل والمرأة بأن يبتعدا عن إقامة العلاقة الزوجية قبل الزفاف.

وأشار إلى أن هذا المنع، فيه تحسب لعدم إنهاء الزواج لأن هناك حالات يحـــ،ـد.ث بينهما انفصال بعد العقد وقبل الزفاف، فربما قد يحدث حمل جراء هذه العلاقة، فيقع على المرأة وأهلها الحرج وعلى الطرف الآخر أيضا.

…………………………………………………….

قررت حكومة تايلاندا إلغاء الضريبة على أرباح العملات الرقمية في البلاد، في خطة يبدو أنها تهدف إلى تحويل البلاد إلى مركزٍ جذاب للنظام البيئي للعملات الرقمية. فهل تصبح تايلاندا الوجهة الاستثمارية المفضلة لعشاق اللامركزية؟

للحصول على خدمة إعلانية لمشروع الكريبتو الخاص بك أو البيانات الصحفية ذات الصلة
تايلاندا تلغي الضريبة على أرباح العملات الرقمية
وفقًا لمقال نشر في وسائل الإعلام المحلية، قررت حكومة تايلاندا إلغاء الضريبة على الأرباح المحققة من خلال العملات الرقمية بشكل كامل. بينما كانت هذه الضريبة تبلغ 7٪ حتى الآن.

وبحسب نفس المصدر، يهدف هذا القرار إلى جعل الدولة الآسيوية أكثر جاذبية للمستثمرين في العملات الرقمية. بينما، دخلت فترة الإعفاء الضريبي حيز التنفيذ في 1 يناير 2024.

من المهم أيضًا التذكير بأن إعفاء ضريبة القيمة المضافة على تداول العملات الرقمية يشمل أيضًا الوسطاء والتجار الذين ينظمهم المنظم. لذلك، يسمح هذا القرار أيضًا بجذب المزيد من المنصات والمهنيين إلى تايلاندا.

وليست هذه المرة الأولى التي تحاول فيها تايلاندا التقرب من المستثمرين في عالم العملات الرقمية. لقد نجحت البلاد سابقًا في جذب لاعبين رئيسيين في صناعة العملات الرقمية، مثل بورصة بينانس العملاقة.

مقالة ذات صلة | كوريا، تايلاندا وأوكرانيا يضعون العملات الرقمية تحت المجهر
وبلا شك، يضع هذا القرار تايلاندا كواحدة من أكثر الدول إثارة للاهتمام من الناحية المالية للمستثمرين. وكذلك لمنصات تبادل وتداول العملات الرقمية. كما تعلن بذلك نفسها كدولة صديقة للنظام البيئي للعملات المشفرة، وتوضح انفتاحها على اللامركزية.

تعرف على طريقة الحصول على بطاقات هدايا العملات الرقمية

تايلاندا تعاكس الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية

يُذكرنا القرار الذي اتخذه الجهة التنظيمية في تايلاندا بأن الأمور مختلفة للغاية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. في الواقع، يجب على الأفراد والشركات الإعلان عن أرباح العملات الرقمية ودفع ضريبة عليها.

وبالتوازي مع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هناك مشروع قانون في بعض دول الاتحاد الأوروبي يقترح أيضًا فرض ضريبة على العملات الرقمية التي تندرج تحت فئة العملات المستقرة.

بينما يمكن لمثل هذا القرار أن يعزز الابتكار في مجال العملات الرقمية والويب 3، فإنه سيترك أيضًا المنظمين عرضة للعديد من الاحتمالات الاحتيال وغسيل الأموال.

بشكل عام، من الواضح أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به فيما يتعلق بفرض الضرائب على العملات الرقمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، الأخيرة التي تنفر من اللامركزية بشدة

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى