close
أخبار تركيا

4 أطـ.فال داخل قبو .. حادثة قبيـ.حة تهز تركيا من الشمال إلى الجنوب وغضب عارم والسلطات تتدخل على الفور

في حادثة مروعة هزت العاصمة التركية، أنقرة، وقعت في 10 أغسطس 2023، تم الكشف عن محاولة إيفرين دميرجي، البالغ من العمر 43 عامًا، الاعـ. ـتـ. ـد.ا.ء جـ. ـنـ. ـسـ. ـيًا على أربعة أطـ. ـفا .ل تتراوح أعمارهم بين 8 و10 سنوات. دميرجي، الذي يقيم في نفس الحي بمنطقة سينجان بأنقرة، استدرج الأطـ. ـفا .ل إلى الطابق السفلي من منزله بزعم الحاجة إلى المساعدة، ثم حاول خـ. ـلـ. ـع سـ. ـروالهم.

الأطفال، الذين حاولوا الفرار من هول الصد .مة، وجدوا أنفسهم في موقف خطـ. ـير حينما تعـ. ـثر أحدهم وسقـ. ـط. استغل دميرجي الوضع المؤسف وأخذ الطفـ. ـل الذي سقط إلى مخزن الفحـ. ـم بالقـ. ـبو، حيث قام بفعلته الشنـ. ـيعة بقـ. ـضم العـ. ـضـ. ـو التنـ. ـا .سلي للطـ. ـفل.

عقب الحـ. ـادث المـ. ـرو.ع، وبفضل إشعار السكان المحيطين، تدخلت الفرق الأمنية بسرعة وتمكنت من القبـ. ـض على دميرجي وإرساله إلى المستشفى للخضوع للفحص الصـ. ـحي بعد إجراءات التوقيف الأولية في مركز الشرطة.

خلال التحقيق، شارك أحد الأطـ. ـفال الضـ. ـحـ. ـايا، المعروف باسم “ع.ك”، تفـ. ـاصيل الحـ. ـادثة المؤلـ. ـمة قائلاً: “كنت ألعب في الشارع وعمري 9 سنوات، حينما اقترب منا الرجـ. ـل وعرض علينا مصـ. ـاصـ. ـات مقابل مساعدته.

وعندما سحب هـ.أ إلى الطـ. ـابق السفلي، حاول الهـ. ـروب لكن علـ. ـقت قد .مه وتم الإمساك به والاعتـ. ـداء عليه بشكل بـ. ـشـ. ـع، فررنا لإخـ. ـبار والدته وسـ. ـرعان ما وصلت الشـ. ـرطة إلى المكان”.

في أعقاب هذه الواقعة المفجعة، أنهى مكتب المدعي العام لغرب أنقرة التحقيق ورفع دعـ. ـوى قضـ. ـائية ضـ. ـد دميرجي أمام المحكمة الجنائية العليا الثانية لغرب أنقرة.

المطـ. ـالبة بالسـ. ـجـ. ـن لمدة تصل إلى 111 عامًا تتضمن اتهامات بالاعتـ. ـداء الجـ. ـنـ. ـسـ. ـي ، وحـ. ـرمان شخص من حـ. ـريته، في قضية أثارت الرأي العام وألقـ. ـت الضـ. ـوء مجددًا على الحاجة الماسة لحماية الأطـ. ـفال من الاعـ. ـتـ. ـداء والعنـ. ـف.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى