close
منوعات

شخض يهـ.اجم مسجد في تركيا ويصـ. ـيب اشخاص بينهم الامام والرعـ.ب يدب بين المصلين وبيان عاجل من أردوغان

ذكر مكتب محافظ إسطنبول في تركيا أن شخصا مجهولا هـ. ـاجـ. ـم إمام مسجد الفاتح وسط المدينة بسـ. ـكـ. ـين، مما أدى إلى إصـ. ـابته وشخص آخر برفقته وتم اعتـ. ـقال المهـ. ـاجم.

وقال مكتب المحافظ، في بيان: “أثار المدعو (ع. س.) الاضـ. ـطراب داخل مسجد الفاتح عبر قيامه بترديد شعارات، حيث حذره إمام المسجد وطلب منه المغادرة”.

وأشار البيان إلى “أن المدعو (ع.س) قام بطـ. ـعـ. ـن الإمام وشخص آخر بالسـ. ـكـ. ـين بعد تحذيره”، مشيرا إلى أن حالة الشخصين المصـ. ـابين ليست خطـ. ـيرة.

ومن جانبه، قال محافظ إسطنبول، داود غول، في تغريدة على منصة “إكس”: “ألقت الشرطة القبض على المعتـ. ـدي، في الوقت الذي تحقق فيه مديرية أمن إسطنبول بالحـ. ـادث”.

وذكرت وسائل إعلام محلية: “أن المعتدي ردد شعار (الله أكـ. ـبر، وأيها المسـ. ـلمون استيقـ. ـظوا) قبل الاعتـ. ـداء على إمام الجامع وشخص آخر”.

و أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالا هاتفيا مع إمام مسجد الفاتح التاريخي بمدينة إسطنبول عقب تعرض الأخير للطـ. ـعن داخل المسجد ونقله إلى المستشفى قسم العناية المشـ. ـددة.

وعبّر الرئيس التركي خلال اتصاله الهاتفي عن أمنياته بالسلامة والشفاء العاجل لإمام مسجد الفاتح، الذي يقع في وسط الشطر الأوروبي من إسطنبول.

وأدان العديد من السياسيين الأتراك، بينهم أوزغور أوزيل، زعيم حزب “الشعب الجمهوري” المعارض، حـ. ـادثة الاعتـ. ـداء على إمام المسجد التركي وطالبه.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى