close
أخبار تركيا

مقـ.تل عدد كبير من الجنود الاتراك وبيان عاجل من أردوغان والحزن والغضب يخيم على الشعب التركي

 وزارة الدفاع التركية: اسـ.تتشـ..ـهاد 6 عسكريين خلال تصديهم لمحاولة تسلل إرهـ..ـابي لتنـ.تظيم “P. K .K” إلى قاعدة عسكرية شمالي العراق، ليرتفع بذلك عدد العسـ.كريين الذين فقدوا حياتهم خلال الساعات الـ 24 الأخيرة إلى 12

فيما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن قـ.تـ.ل 12 من عناصر حزب العـ.مال في شمال سوريا والعراق ردا على مقـ.تـ.ل 12 جنديا تركيا شمال العراق.

وقال أردوغان -خلال فعالية في إسطنبول السبت- إن د .مـ.اء الجنود لم تذهب سدى، مؤكدا استمرار قوات بلاده في الرد بالمثل على ما وصفه بالتنـ.ظيم الانفـ.صالي.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع التركية -في بيان- إن “قواتها قتـ.لت 5 عناصر من حزب العمال كانوا يعدون لتـ.نفيذ هـ.جوم على منطقة عملية درع الفرات شمالي سوريا”، مؤكدة أن القوات المسلحة التركية ستواصل عملياتها ضـ.د مقـ.اتلي حزب العمال  وما تُسمى بـ”قـ.وات سوريا الديمقراطية”.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت السبت عن مقـ.تـ.ل 12 جنود أتراك وإصـ.ابة آخر في هـ.جوم استهدف قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق.

وأكدت الوزارة أن القاعدة العسكرية التركية -الواقعة بالقرب من هاكورك في شمال العراق- تعرضت مساء الجمعة لهجوم شنه أعـ.ضـ.اء حزب العمال الكردستاني الذي تصـ.نفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون بأنه “مـ.نظـ.مة إر .هـ.ابية”. وردا على الهـ.جـ.وم، أعلنت السلطات تنفيذ عملية عسكرية في المنطقة.

ويشن الجيش التركي باستمرار عمليات عسكرية برية وجوية ضـ.د مقـ.اتلي حزب العمال ومواقعهم في شمال العراق

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى