close
القصص

قصة حقيقية لخياط حصلت أحداثها بالضبط في بلد المغرب

الجزء الثالث :

من قصه الخياط اللى فصل فستان لجنيه فذهبت إلى حال سبيلها.
في الغد صباحا عاد الخياط إلى عمله وعندما ضغط كعادته على زر تشغيل القرآن وجد الجهاز عاطلا لا يشتغل مثل ما حدث مع آلة الخياطة بدون سبب .
اتجه الخياط نحو آلة الخياطة وهنا فور ضغطالجهاز عاطلا لا يشتغل مثل ما حدث مع آلة الخياطة بدون سبب .

اتجه الخياط نحو آلة الخياطة وهنا فور ضغطه على زر التشغيل اشتغلت آلة
الخياطة كأنها لم تكن معطلة أبدا .
فكر الخياط حسن وربط الأحداث ببعضها ليتبين له أن القرآن هو سبب تعطل الآلة الأمس واليوم عندما لم يشغل القرآن في المحل اشتغلت الآلة .
أخرج القماش الأسود العجيب وهو يتساءل عما إذا كان سيسهل العمل عليه بسرعة أم أنه يخفي مفاجآت جديدة خاصة أن الليلة هي الموعودة والتي ستحدد مصيره مع الجن.

تفاجأ المعلم حسن أنه فور بدايته في خياطة ذلك القماش أخذ يجري على آلة الخياطة بسلاسة وكأنه هو من يخيط نفسه بنفسه وكان أسرع ما خاط .
انتهى المعلم حسن من العمل على الفستان العجيب باكرا والذي كان أغرب ما مر عليه كل هذه السنين انتظر أن تمر عليه الجنية لتأخذ طلبها كما وعد الليلة .
وكما هو متوقع وفي نفس موعدها دخلت المرأة العجيبة و أخرج الخياط حسن القميص المتفق عليه فأخرجت بدورها مبلغا كبيرا جدا من المال ووضعته على طاولة الخياط وهو خيالي بالنسبة للخدمة المقدمة من طرفه .

فقال لها سيدتي هذا المال كثير جدا أشرت بيدها له أن يأخذ المال واستدارت وخرجت من المحل تاركة إياه في صدمة ودهشة.
عد الخياط الأموال وهو مسرور ياله من مبلغ كبير! قال الخياط في نفسه وهو مستبشر رغم أنه شعر بإحساس غريب لكنه قال في نفسه سيظل ما حدث بيني وبين نفسي لن أقصه على أحد .

ذهب لبيته وفور دخوله رأت زوجته الابتسامة على وجهه والبشاشة فسألته عن السبب فأخبرها أن زبونة خاط لها فستانا لزفافها قد أكرمته وأعطته مبلغا كبيرا ربما هي ثرية .
فرحت الزوجة و طلبت أن يريها المال أدخل الخياط حسن يده في جيبه وأخرج المال لتكون الصدمة الكبرى المال كله عبارة عن أوراق بيضاء
أخذ يقلب في الأوراق ويعيد البحث في جيوبه كالمچنون وهو يقول لقد كان المال هنا أين الأموال .
سماح سماحه

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 6 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى