close
القصص

قصة أُعجبت بابنة جيراننا ليليان ولكن جوليا كان معجبة بي

الجزء الثالث جمال العقل و جمال الشكل

كان يوم خطوبتنا أسعد يومٍ في حياتي ، فقد شعرتُ كأني ملك وبجانبه الملكة ، ننظر إلى بعضنا بعينين تلمعان وكأنّنا أصبحنا مخطوبان بعد قصة حب دامت سنين . لكن لم يُعَكِّر صفو سعادتي لبعضٍ من الوقت سوى جوليا ، فبينما كنتُ جالساً أنا و ليليان ، أقبَلت نحونا ، وصافحت ليليان وقبَّلَتْها، ثم صافحتني وقالت :

-مبارك لكما ، حقاً إنكما تليقان ببعضكما .

ابتسَمت ليليان وتشكَّرتها ، بينما أنا أُصبتُ بدهشة كبيرة لقدومها، ولم أستطع حتى أن أبتسم بوجهها ، فطالما خشيت الفتيات المثقفات اللواتي لهنَّ أدمغة تُدبِّرُ المكائد ، وللحظة خشيتُ بأنَّ جرأتها ومصارحتها لي قبل الخطوبة كانت تمهيداً لانتقامها مني ، وسعيها لتخريب علاقتي بليليان .
جلستُ وعينايَ تنظران نحوها بريبة ، فإذا بجاد أتى وقال لي:

-أريدكَ جانباً .

ابتعدنا قليلاً عن مصدر الضجيج ، ثم قلت له :

-ماذا تريد ؟!

-لم يسبق لي وأنْ تكلَّمتُ مع جوليا ، فقد رأيتها بضع مرات عندما فتحْتُ الباب لها ، وكان ذلك فقط بالأوقات التي أحضرَتْ أطباق الطعام لك ، راجيةً أنْ تنال إعجابك.

فقلت له بنبرة ضيق:

-بحقكَ يارجل ، أهذا الوقت المناسب لحديثك عن جوليا ، اختصر وقل ماذا تريد .

-بما أنك أخذْتَ استراحة من الرقص أنتَ ومخطوبتك، أريدكَ أن تُعرّف جوليا بي ، لعلَّ هذه الليلة تكون المُقَدِّمة لخطوبتنا لاحقاً .

حلَّقَ قلبي فرحاً لكلامه ، وقلت في قرارة نفسي:

هذه الفرصة المناسبة لاُقرِّب جاد من جوليا .

ابتسمتُ لجاد وقلت له:
-على الرحب والسعة يا ابن العم ، فيوم المنى هو اليوم الذي أراكَ بهِ عالقاً بشباك الحب، التي ستُدْخِلُكَ لقفص الزوجية الأبديّ.

أمسكته من يده ، ودخلنا بين الحضور وأنا أبحثُ عن جوليا ، فرأيتها تتجه نحو ليليان ؛ حينها جَمِد الدم في عروقي خوفاً من أن تكون شكوكي نحوها صحيحة ، فناديتها بأعلى صوتي:
لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 4 في الصفحة التالية 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى