close
أخبار تركيا

عاجل : تحذيرات خطيرة باللون الاصفر والبرتقالي لسكان 17 ولاية تركية من ثلوج وأمطار غزيرة وعواصف ورياح قوية

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية 17 محافظة بالرمزين الأصفر والبرتقالي. تحذير في أي المحافظات كيف سيكون الطقس في نهاية الأسبوع؟ هل هناك إنذار جديد لسكان إسطنبول؟.

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”، تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية اعتباراً من يوم الثلاثاء. ونشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التقرير الأسبوعي لتوقعات الطقس. وصدر في التقرير تحذيرات صفراء ومشفرة لـ 17 محافظة.

ودعت المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من الظروف المعاكسة المحتملة. وأوضح خبير الأرصاد الجوية محمد أوزدميرجي الأحوال الجوية اليومية، وقال: “الثلوج والأمطار والرياح قادمة”.

وقال أوزديميرجي، إنه “سيكون هناك أمطار متقطعة خاصة في جزء كبير من البلاد يوم الأحد”، وحذر المناطق والمحافظات التالية: “هناك أمطار وسيول في جنوب وشرق مرمرة، غرب البحر الأبيض المتوسط، في جميع أنحاء وسط الأناضول”. ومنطقة البحر الأسود وشرق وجنوب شرق الأناضول.”

وتابع مرة أخرى نتوقع أن تكون هذه الهطولات على شكل مطر ثلجي خاصة في جنوب شرق مرمرة وبحر إيجه الداخلي والأجزاء الداخلية من البحر الأسود والأجزاء الشمالية من وسط الأناضول وشمال وشرق شرق الأناضول وأحياناً الثلوج في المرتفعات العالية.

وقال هناك محافظات سنحذر منها خاصة ليوم الأحد. لدينا محافظات ستشهد هطول أمطار غزيرة. ستهطل أمطار غزيرة في غيرسون وطرابزون وريزي وآرتفين.

وأكمل ولنحذر مواطنينا، وخاصة الذين يعيشون في منطقة شرق البحر الأسود، من أن هناك أيضًا رياحًا قوية ضد الأمطار الغزيرة. وأضاف: “نتوقع يوم الأحد رياحًا قوية من جنوب غرب مرمرة وشمال بحر إيجه والجزء الشمالي من البحر الأبيض المتوسط”.

وأكد أوزدميرجي أنه لا يتوقع هطول أمطار كبيرة منذ بداية الأسبوع، وأصدر أوزديميرجي التحذيرات التالية يوم الاثنين: “سيكون هناك هطول أمطار قصيرة المدى في ريزي وأرتفين وشرناق وهكاري في ساعات الصباح.

وقال ومرة أخرى يوم الثلاثاء، ستهطل أمطار متقطعة حول منطقة سينوب على البحر الأسود وحول يوزغات وسيواس. كما ستهطل الأمطار في يوزغات وسيواس على شكل أمطار ممزوجة بالثلوج.

وأضاف ولا نتوقع هطول أمطار في عموم البلاد يوم الأربعاء منتصف الأسبوع. لكن اعتباراً من يوم الخميس سنكون تحت تأثير موجة أمطار من جديد بدءاً من منطقتنا الغربية.

كيف سيكون الطقس في اسطنبول؟
وقال أوزديميرجي إن “الأمطار ستستمر خاصة حتى ساعات المساء”، وتوقع ما يلي بالنسبة لإسطنبول: “لا نتوقع هطول أمطار غزيرة. لا نتوقع هطول أمطار خلال الـ 34 يومًا القادمة. “ستكون هناك أجواء مجزأة وأقل سعادة بشكل عام.”

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى