close
منوعات

8 أعراض تُنذرك بالأزمة القلبية قبل شهر من حدوثها

الأزمة القلبية نظنه يداهمنا فجأة، ولكن الحقيقة أنه يمكن توقعه قبل فترة مناسبة، ومحاولة الاحتياط منه عبر معرفة عدد من أشهر أعراضه.

1. الإرهاق.
الإرهاق غير المعتاد هو واحد من الأعراض الرئيسية التي تُشير إلى حدوث أزمة قلبية وشيكة، والنساء أكثر عرضة من الرجال لهذه الأعراض.

2. ألم باطني.
تتضمن الآلام الباطنية غثيان المعدة سواء كانت فارغة أو ممتلئة، والشعور بالتخمة، والمعدة المُتقلبة، والعديد من الأعراض الأكثر شيوعاً، وتكون هذه الأعراض أكثر عرضة للحدوث بين النساء عن الرجال.

3. الأرق.
يشير الأرق أيضاً إلى متزايد للإصابة بأزمة قلبية أو سكتة اغية، وهو أكثر شيوعاً بين النساء، وتتمثل أعراض الأرق في ارتفاع مستوى القلق وشرود الذهن. 4. النفَس القصير.

4. النفَس القصير.
يتمثل ضيق التنفس في أنه شعور بع القدرة على أخذ نفس عميق، ويحدث غالباً بين الرجال والنساء على حد سواء، ويمتد فترة قد تصل إلى 6 أشهر قبل الإصابة بأزمة قلبية، وهو عادة علامة تحذيرية على حالة طبية طارئة.

5. تساقط الشعر.
يُعتبر تساقط الشعر مؤشراً ظاهرياً آخر على الإصابة بأزمة قلبية، ويكون غالباً أكثر تأثيراً على الرجال فوق 50 عاماً، لكن ب النساء قد يكن أيضاً ضمن المُعرضين له .

6. دقات القلب
غير المنتظمة. يصاحب تخطي معدل ات القلب الطبيعي، أو ع انتظام ات القلب، غالباً نوبة من الهلع والقلق، خاصة بين النساء.

ويظهر بشكل غير متوقع ويكشف عن نفسه بطريقتين مختلفتين “ع انتظام ات القلب، أو زيادة معدل ات القلب”.

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­

7. العرق المفرط. عادة التعرق غير المعتاد أو المفرط هي إنذار مُبكر لإمكانية حدوث أزمة قلبية، وقد يحدث في أي وقت من النهار أو الليل. ويؤثر هذا العرض على النساء بصورة أكبر، وعادةً ما يُخلط بينها وبين الهبات الة أو التعرق الليلي، وهي أعراض تتوافق مع سن اليأس

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

8. ألم . يصاب الرجال والنساء بآلام في ، تختلف شدتها وأشكالها، وتشير هذه الأعراض لدى الرجال إلى أهم الإشارات المبكرة لإصابة بأزمة قلبية وشيكة لا ينبغي تجاهلها. ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى