close
أخبار تركياالسوريون في تركيا

عاجل : اتاحة التسجيل على المساعدات الشتوية في تركيا وتشمل هذه الفئة من السوريين

يمكن للمواطنين الاتراك والمجنسين السوريين الحاصلين على الهوية التركية في تركيا التقدم بطلب إلى وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية للحصول على مساعدة في الملابس.

لتقديم الطلب، يجب عليك التوجه إلى مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن حيث يقع عنوان إقامتك وملء استمارة طلب الأسرة. ومن المهم أن تقوم بملء النموذج بشكل كامل ودقيق.

لمن تُمنح مساعدات الملابس؟
يتم تقديم مساعدات الملابس للفقراء والمحتاجين الذين هم تحت خط الفقر من المواطنين الاتراك والمقيمين في تركيا بوثائق رسمية و ذوو الدخل المنخفض أو العاطلون عن العمل صعوبة في تلبية احتياجاتهم الأساسية، يمكنهم التقدم بطلب للحصول على المساعدة الاجتماعية التي تقدمها الدولة.

و يمكن أيضًا للأفراد الذين لا يستطيعون العمل بسبب مرض مزمن أو معاقين التقدم بطلب للحصول على مساعدات أخرى بالإضافة إلى مساعدات الملابس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأرامل وأطفال الأسر الفقيرة والأيتام وضحايا الكوارث وأقارب الشهداء والمحاربين القدامى وأقارب الجنود المحتاجين أيضًا التقدم بطلب للحصول على مساعدات الملابس.

لا يمكن للأشخاص الذين سيتقدمون بطلب للحصول على مساعدة الملابس الاستفادة من التطبيق إذا كان لديهم أي عقارات مسجلة باسمهم.

المستندات المطلوبة لطلب مساعدات الملابس 2023
المستندات المطلوبة عند التقدم بطلب مساعدة الملابس هي كما يلي:

نسخة من بطاقة الهوية
شهادة دخل
شهادة الاقامة
شهادة فقر يتم الحصول عليها من مكتب المختار

بعد التقدم بطلب إلى وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية للحصول على مساعدة في الملابس يمكنكم التحقق من طلبكم عبر اي دولات عبر الرابط المخصص https://www.turkiye.gov.tr/ashb-sosyal-yardim-bilgileri-sorgulama .

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى