close
أخبار تركياالقصص

طريقة التسجيل على راتب شهري ثابت بقيمة 3191 ليرة تركية

من شروط الاستفادة من معاش المحتاجين

الذين ليس لديهم أم أو أب والمحتاجين ذوي الإعاقة بنسبة 40% فأكثر يمنحون معاش محتاج إذا توافرت فيهم جميع الشروط التالية.

*عدم وجود ضمان الاجتماعي
* عدم وجود أي دخل أو راتب،
* عدم وجود دعاوي قضائية أو محاكم على المتقدم للطلب ،
* أن لا يملك أموالاً منقولة أو غير منقولة تدر دخلاً، أو لا يملك أي أموال منقولة أو غير منقولة تدر دخلاً، إلا أن متوسط ​​الدخل الشهري الذي سيتم الحصول عليه منهم لا يتجاوز مبلغ معاش المحتاج الذي تحدده هذه اللائحة.
* بالنسبة للمقيمين في تركي يجب أن يكون المتقدم لديه وثائق رسمية صادرة عن جهات رسمية في تركيا
المستندات المطلوبة للتقديم:

استمارة طلب معاش المحتاجين تجدون بالرابط بالأسفل،

تقرير اللجنة الطبية موضح فيه عذر المعاق بالنسبة للمعاقيم وبالنسبة لليتامي يجب تواجد وثائق تثبت ذلك ملاحظة للأجانب في تركيا يجب ان تكون وثيقة اليتيم مصدقة من النوتر ومترجمة الى اللغة التركية.

مكان وطريقة التقديم

يمكن للأشخاص الذين يطلبون معاشًا محتاجًا التقدم بطلب عن طريق ملء استمارة الطلب والتوقيع عليها، وإرفاق تقرير اللجنة الطبية الموضح فيه إعاقتهم إذا كانوا معاقين، وإرساله شخصيًا أو عن طريق البريد إلى المديرية الإقليمية للمؤسسات في المحافظة التي يقيمون فيها. في عام 2023، سيتم دفع 3191.71 ليرة تركية شهريًا لكل طفل من الأطفال المعاقين والأيتام المحتاجين للأشهر الستة الثانية.

المناطق الشهرية الوفاة، أو القضاء على الحاجة أو الرعاية، أو إكمال ولد أو فتاة يتيم فوق سن 18 عامًا، أو 20 عامًا في المدرسة الثانوية الرسمية وما يعادلها من التعليم، أو 25 عامًا في التعليم العالي الرسمي، أو تحديد مركبة فاخرة مسجلة أو التأمين أو القيمة السوقية للمركبة المرخص لهم بها، وفقاً لما يحدده هذا النظام، وإذا زاد مبلغ معاش المحتاجين عن 170 ضعفاً، يتم قطع معاشاتهم اعتباراً من أول الشهر التالي للتحديد.

للوصول الى وثائق التسجيل على الراتب الشهري اضغط هنا

ملاحظة بعد تحميل الوثائق يجب تعبتها وطباعة نسخة ورقية عنها وارسالها اما عن طريق شركة البريد التركية ptt أو تسليمها لاقرب مركز يتبع للوقف التركي

للتسجيل على مساعدة الـ 9200 ليرة تركية اضغط هنا

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى