close
القصص

قصة واقعية حدثت في السعودية

وبالفعل اتصل فردت زوجة الرجل ولما سأل عليه قالت له أنه في السجن، فسألها عن سبب سجنه فقالت له أن عليه الكثير من الديون، وكل يوم يتصل بها بعض من أصحاب الدين وهي لا تملك شيء وزوجها مسجون الآن.

فقرر الرجل رد الجميل واتجه للسجن الموجود به الرجل، وذهب للضابط المسئول بالسجن وقال له هذه مائة ألف ريال أريد أن أسدد بها ديون فلان، لكن لا تخبره من دفع له هذا المال، فقد أخرجه في سبيل الله وقل له فاعل خير دفع لك ديونك.

فأرسل مسئول السجن للرجل وقال له هذه مائة ألف ريال لتسدد بها ديونك وتخرج من السجن، وعندما سأله من أرسل هذه الأموال أخبره أنه فاعل خير لا يعرفه، لكن الرجل قال للضابط أشكر لك صنيعك لكن هذه الأموال لن تنفعني.

فسأله مدير السجن عن السبب فعرف أن ديونه أكبر من ذلك بكثير فهي تتخطى الثلاثة مليون ريال، حيث أنه دخل في تجارة لكنه خسر كل أمواله وأصبح عليه الكثير من الديون، وحتى إذا دفع المائة ألف لن تفيده ولن يخرج من السجن.

لكن الرجل طلب الرجل من مدير السجن أن يجمع بعض المساجين ممن عليهم ديون قليلة مثل عشرون ألف أو عشرة ألاف أو مثل ذلك، ويدفع عنهم ليصبحوا أحرارًا.

تعجب مدير السجن من فعل هذا الرجل، فبدلًا من أن يرسل تلك الأموال لأولاده اختار أن يدفع ديون مساجين آخرين لا يعرفهم، وبالفعل قام الضابط بسداد الدين عن مساجين آخرين وقال أن هذه الأموال قد فكت كرب 7 أنفس وأخلي سبيلهم وأصبحوا أحرارًا.

ويقول الرجل صاحب الحكاية أنه بعد أسبوعين اتصل مرة أخرى بمنزل الرجل ليسأله عنه ويطمئن على حاله بعد خروجه من السجين، لكنه تفاجأ عندما أخبرته زوجته أن زوجها مازال مسجونًا.

فقرر الذهاب للسجن مرة أخرى وذهب للضابط وسأله لماذا لم يدفع دين الرجال، فقال له الرجل والله يا أخي لم أرى تصرف أو صنيع أعجب من صنيعك وإحسانك إلا صنيع هذا المسجون، فأنت دفعت له الأموال ثم عدت لتطمئن على حاله وكان يمكن أن تكتفي بالدفع وتذهب، أما هو فقد وجد أن هذه الأموال لن تسد ديونه فقرر أن يتبرع بها لمساجين آخرين وكان السبب في تحرر سبعة أنفس من السجن وكان يمكن أن يحتفظ بها لأولاده.

فصعق الرجل صاحب القصة وقال لمسئول السجن هل يمكن أن تعطيني ما يثبت أن هذا الرجل عليه ثلاثة ملايين، فأعطاه مدير السجن ورقة تثبت ذلك.

وكان صاحب القصة رجل ميسور وله معارف من الأمراء والأغنياء فاتصل بهم وفي خلال ثلاثة أشهر كان قد جمع مبلغ الثلاثة ملايين من أهل الخير ودفع دين الرجل، وخرج الرجل من السجن دون أن يسعى لذلك لكنه كان من المحسنين

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى