close
أخبار تركياالسوريون في تركيا

بيان هام من الحكومة التركية لكافة مواطنيها الاتراك حول السوريين في تركيا

أكدت الحكومة التركية انخفاض أعداد اللاجئين السوريين على أراضيها بشكل لافت خلال العام الجاري، وسط استمرار حملات الترحيل وتشديد اﻹجراءات ضدّ المهاجرين.

ونشر الموقع الرسمي لرئاسة إدارة الهجرة التركية، رسماً بيانياً يُظهر انخفاض عدد السوريين الحاصلين على “الحماية المؤقتة” في عموم البلاد إلى ثلاثة ملايين و259 ألفًا و853 شخصاً.

وكان عدد اللاجئين السوريين في بداية تموز الماضي ثلاثة ملايين و351 ألفاً و582 شخصاً، بحسب إحصائيات إدارة الهجرة، ما يعني مغادرة أكثر من 92 ألفاً خلال ما يقرب من أربعة أشهر.

ومنذ بداية الصيف الفائت تعرض اللاجئون السوريون في تركيا لحملات ترحيل وتفتيش وسط تغيرات اقتصادية خلقت ضغوطاً ماليةً ومعيشية، ما أدى لتصاعد أعداد المغادرين نحو أوروبا والعائدين للشمال السوري فضلاً عن الترحيل.

وشملت الحملات الأمنية المتلاحقة حاملي بطاقات الحماية المؤقتة (الكملك) ممن يقيمون في مدن مخالفة لأماكن إقامتهم المسجلة، حيث يُضطرون لذلك من أجل الحصول على العمل.

يذكر أن وزارة الداخلية التركية أعلنت في بداية تموز الماضي إطلاق حملة لملاحقة المهاجرين المخالفين للشروط دون تحديد فترة لنهايتها، لكن وزير الداخلية وعد في تصريح سابق بأن المواطنين اﻷتراك سيجدون انخفاصاً في أعداد السوريين خلال فترة تمتد إلى أربعة أو خمسة أشهر

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى