close
أخبار تركيا

براتب 60 ألف ليرة تركية .. المانيا تطلب مليوني عامل من المهاجرين وخاصة من تركيا وهذه هي الشروط

أعلنت ألمانيا عن استراتيجيتها لتوظيف مليوني عامل براتب 60 ألف ليرة تركية بهدف دعم اقتصاد البلاد وتلبية الاحتياجات المتزايدة في سوق العمل، و سيتضمن هذا التوظيف مجموعة متنوعة من العمال المؤهلين وغير المهرة في مختلف القطاعات.

و ستتبنى ألمانيا نظام النقاط لتقييم المهارات والكفاءات للعمال المؤهلين، كما سيتم اعتبار عوامل مثل المهارات اللغوية، والخبرة المهنية، والعمر، والارتباطات بالمجتمع الألماني عواملًا رئيسية عند التقديم للوظائف.

الوظائف المطلوبة تشمل مجموعة متنوعة من التخصصات مثل الطباخين، وعمال البناء، والممرضين، واللحامين، ومتخصصي تكنولوجيا الإنترنت، وعمال الصناعات الثقيلة وصناعة المعادن، وفناني الطهي، والمعلمين، وعاملي الرعاية الصحية، ومربي الأطفال، وفنيي تكنولوجيا المعلومات، وعمال الصناعات الثقيلة، وخبراء الطهي، وعمال المهارات المتنوعة في مجالات البناء والتشييد، والمهندسين الكهربائيين والإلكترونيين.

و سيبدأ استقبال طلبات التوظيف في مارس 2024، وسيتعين على المتقدمين تقديم مجموعة من المستندات التي تشمل نسخة من بطاقة الهوية الشخصية، ونسخة من رخصة القيادة، وسجل جنائي نظيف، وشهادة الإقامة، والشهادات الأكاديمية المعترف بها، وتقرير طبي سليم، وشهادة تأهيل مهني إذا كانت متاحة، ونموذج من سجل السكان، وسيرة ذاتية مترجمة إلى اللغة الألمانية، وسجل الخدمة الذي يوضح الخبرة العملية، ونسخة ضوئية من جواز السفر (صالح لمدة 3 سنوات)، بالإضافة إلى 6 صور بيومترية تم التقاطها خلال الستة أشهر الأخيرة.

و تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للمهاجرين المؤهلين، مع التركيز على تقديم الفرص للأفراد من خلفيات مختلفة وضمان تنوع القوى العاملة في ألمانيا.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى