close
القصص

قصة يحكى عن تاجر أقمشة اسمه مسعود ماتت زوجته

لما لمحه النجار أتى إليه وقال لقد أتممت عملي لم يبق إلا أن تضعوا خطة مناسبة !!!جاء قائد الجيش ورأى تلك المراكب فقطب حاجبيه وقال هي جيدة لكن لا يمكنها حمل عدد كبير من الرجال وسيتفوقون علينا إذا التحمت السفن معا في القټال !!! كان النجار يستمع في أحد الأركان فتقدم وقال هل يأذن لي سيدي في الكلام أجابه هات ما عندك!!! قال أرى أن نفاجئهم في الظلام تقتربون بأقصى سرعة بفضل المجاذيفثم تلقون عليهم مشاعلكم المغموسة بالزيت وترمونهم بالسهام الملتهبة وتنسحبون بعد أن تشتعل الڼيران في سفنهم .
صاح القائد خطة مدهشة لا تخطر على بال أحد .

في الليل أبحرت المراكبوإقتربت من العدو دون أن تصدر صوتا ثم زادت في سرعتها وړمت نيرانها كان البحارة نياما إستيقظوا في فوضى ورمى كثير منهم بنفسه في البحر ولما طلع الصباح كان كل شيئ قد إنتهى ..

سمع سلطان سرنديب بأمر التاجر البصريفإستدعاهوبالغ في إكرامه ثم أعطاه سفينة مليئة بخشب الصندل والأبنوس والأعشاب العطرية وقلادة ثمينة من اللؤلؤ وأثواب الحرير هدية لبهية وقال له ستكون كل تجارة الخشب لك وحدك ..

رجع النجار من جزر سرنديب غانما وأصلح دكانه وبدأ يتاجر بالأخشاب النفيسة من صندل وآبنوس وإتسعت
تجارته في البحر وبعد أشهر اشترى ما حوله من دكاكين. لما كثر لديه المال باع داره وأسكن إمرأته بهية في قصر فخم وسط المدينةوصار الناس يتحدثون عن ثرائه بعد أن كان نجارا فقيرا في طرف السوق .

لما سمع عدنان بالنعمة التي أصبحت عليها إبنة التاجر زاد حقده عليها وإمتلأت نفسه پالړغبة في الإنتقام ثم دخل حجرته ولم يبرحها سبعة أيام وهو يفكر وقال في نفسه لا أقدر أن أتلف تجارة ذلك النجار فلقد عظم أمره
لكن يمكنني أن أدس له شيئا فيمرض !!!

ثم طلب من أحد الخدم أن يذهب إلى السوق و يسأل عن عطار نصراني
إسمه موسى و يقول له أن عدنان يريده في أمر فيه منفعة له .

لتكملة القصة اضغط على الرقم 5 في السطر التالي  👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى