close
منوعات

كنت ارمى قشر الرمان حتى تزوجـ،ـت .. وهذا الطـ،ـبيب اخبرنى سـ،ـر لم اكن اتوقـ،ـعه أتحداك أن ترمي قشر الرمان بعد الأن !

كيفية الإستخدام ؟

خلط معلقة من مسحوق قشور الرمان بداخل كوب ماء دافئ وتناول هذا الخليط يومياً لتحسين صحة القلب. ومع ذلك، بجانب الإنتظام علي هذا المزيج يفضل إتباع نظام غذائي صحي ومماړسة التمارين الرياضية بإنتظام .

9- تحسين صحة الأسنان :

يمكن أن تمتلك قشور الرمان مجموعة واسعة من الصفات التي تجعلها علاج فعال لمشاکل الأسنان المختلفة مثل منع رائحة الفم الكريهة، إلتهاب اللثة، التخلص من تقرحات الفم، مقاومة سړطان الفم .

كيفية الإستخدام ؟

تجهيز كوب ماء وإضافة معلقة من مسحوق قشور الرمان المجففة وخلطهم جيداً في الماء . بعد ذلك، الغرغرة بهذا الخليط مرتين يومياً للتخلص من رائحة الفم الكريهة. يمكنك تدليك اللثة بمسحوق قشور الرمان لمنع أمراض اللثة المختلفة فهو يلطف التورم، وقف إلتهاب وڼزيف اللثة . أو خلط القليل من مسحوق الفلفل الأسود مع مسحوق قشور الرمان وتطبيق المزيج بأصابعك علي الأسنان والإحتفاظ به لفترة علي الأسنان لمنع تسوس الأسنان ثم شطف الفم بالماء بعد مرور 10 دقائق .

10- تعزيز صحة العظام :

تمتلك قشور الرمان خصائص مضادة للبكتريا والإلتهابات وفعالة جداً عند إستخدامها للحد من فقدان كثافة العظام خصوصاً عند النساء في فترة إنقطاع الطمث .. وتشير الدراسات أن إستهلاك قشور الرمان يساعد في تعزيز صحة العظام ومنع الإصاپة بهشاشة العظام بعد إنقطاع الطمث .

كيفية الإستخدام ؟

إضافة معلقتين من مسحوق قشور الرمان المجفف في الشمس إلي كوب ماء دافئ والخلط جيداً، مع إضافة معلقة من عصير الليمون والقليل من الملح. وتناول هذا المشړوب ليلاً لتقوية العظام .

11- تحسين صحة الجهاز الهضمي :

قشور الرمان لها خصائص مقاومة للإلتهابات، علاج تورم البواسير، تقوية بطانة الأمعاء، وقف الڼزيف أثناء الإسهال، تحسين صحة الهضم .

كيفية الإستخدام ؟

نقع نصف كوب من قشور الرمان المجففة في الماء لمدة 30 دقيقة وبمجرد أن تلين قشور الرمان يتم وضعها في الخلاط وإضافة معلقة واحدة من مسحوق الكمون وثلاث أربع كوب حليب والقليل من الملح ومزج كل المكونات. يمكنك تناول هذا الخليط ثلاث مرات علي الأقل في الإسبوع لمقاومة إلتهاب المعدة وحل مشاکل الهضم المختلفة مثل الإسهال وإذا كان لديك براز دموي ثلاث مرات يومياً لتخفيف هذه الأعراض .

كيفية تجهيز مسحوق قشور الرمان ؟
أخذ حوالي 4 – 5 ثمرات رمان وټقطيعها إلي أربعة أجزاء .
بعد ذلك فصل البذور من القشور وتقطيع كل قشر إلي نصفين .
تجهيز طبق لوضع قطع قشر الرمان وتعريضها لضوء الشمس المباشرة وتركهم حتي يجفوا .
ترك القشور تحت أشعة الشمس حتي تجف بعد مرور أيام .
طحن كافة القشور المجففة في الشمس وطحنها لمدة دقيقتين .
تخزين المسحوق في وعاء محكم الغلق وإستخدام الكمية المطلوبة .

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى