close
أخبار تركيا

عاجل : تصريحات أمريكية هامة على انه الضوء الاخضر للعملية التركية البرية في شمال سوريا

قال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر ، خلال مؤتمر صحفي، “امريكا تقف بحزم وبقوة  مع حليفتها في الناتو تركيا وتدين أي هجمات عليها من حزب العمال الكردستاني (PKK) المصنفة على قائمة الارهاب لديها “.

وتابع قائلا : من حق تركيا أن تدافع نفسها وشعبها بوجه الإرها بيين .

وأعرب المتحدث باسم “البنتاغون”  عن أسفه لحادث إسقاط المسيرة تركية في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، مضيفاً أن “الإجراء كان ضرورياً لحماية القوات الأميركية في سوريا”.

وقال إن القوات الأميركية “رصدت قيام مسيرات تركية بغارات في مواقع محظورة أمنياً على بعد نصف كيلومتر من جنودنا واتخذت القرار بإسقاطها دفاعاً عن النفس”.

وأضاف رايدر: “ليس لدينا ما يشير إلى أن تركيا كانت تستهدف عمداً القوات الأميركية”، مبيناً أن “وزير الدفاع لويد أوستن تحدث مع نظيره التركي بشأن التحركات الجوية التركية قرب القوات الأميركية في سوريا”.

وتابع أن “تركيا تبقى شريكا بالغ الأهمية للولايات المتحدة”، لافتاً إلى أن “القوات الأميركية تعمل في المنطقة كجزء من قوات التحالف الدولي ضد (تنظ يم الدولة) دا .عش”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مسؤول في وزارة الدفاع التركية، إن الطائرة المسيرة التي أسقطت في شمال شرقي سوريا، ليست تابعة للقوات المسلحة التركية.

ويأتي إسقاط الطائرة بعد ساعات قليلة من استهداف مسيّرات تركية مواقع عسكرية لـ “قسد” في منطقة القامشلي ومدينة الحسكة.

وذكرت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا آنذاك أن المسيّرات استهدفت خمسة مواقع عسكريّة في منطقة الحمة شمال شرقي الحسكة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر وإصابة ستة آخرين.

وقالت المصادر إنّ الاستهداف طال سيارتين عسكريتين ومقر قيادة ومستودعاً للذخيرة، إضافةً إلى إحدى البوابات المؤدية إلى الأنفاق العسكرية التي حفرتها “قسد” في المنطقة.

كذلك، استهدفت طائرة مسيّرة تركية، موقعاً عسكرياً لـ”قسد” في محيط سد الجوادية شرقي مدينة القامشلي، إضافةً إلى استهداف رحبة عسكرية عند مفرق بلدة الدرباسيّة.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى