close
منوعات

عاجل : الاعلان عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي.. اضبط مواعيدك

يبحث عدد كبير جدا من المواطنين عن موعد بداية التوقيت الشتوي في مصر ونهاية التوقيت الصيفي والذي يتم تطبيقه في العديد من البلدان حول العالم بهدف استغلال أطول ساعات النهار في فصل الصيف وهو ما يوفر المزيد من الطاقة الکهربائية ويزيد من الإنتاجية.

أهمية استخدام التوقيت الصيفي
ويتم استخدام التوقيت الصيفي لأسباب اقتصادية في المقام الأول مثل توفير الطاقة من خلال الاستخدام الأفضل لضوء النهار وهدف الحكومة من تطبيق التوقيت الصيفي هو توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والڠاز والمواد البترولية والڠاز.

وتهدف الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي لتوفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والڠاز والمواد البترولية والڠاز.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي
يستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتى يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023 وبعد أن بدأ العمل به منذ الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي ومن المقرر أن ينتهي فصل الصيف فى مصر جغرافيا يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023.

موعد بداية التوقيت الشتوي
سيعود العمل بالتوقيت الشتوي بمجرد الانتهاء من التوقيت الصيفي فى 26 أكتوبر المقبل وذلك في الساعة 2359 وعليه سيتم بتأخير الساعة 60 دقيقة على أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي منتصف ليل 27 من أكتوبر 2023.

مع اقتراب موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023 الذي استمر العمل به في مصر لنحو 6 أشهر متواصلة بناء على قرار مجلس الوزراء بتطبيق التوقيت الصيفي وبناء عليه تم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر.
أصدر مجلس الوزراء في شهر أبريل الماضي قرارا بتطبيق التوقيت الصيفي وبدأ العمل به في آخر جمعة من شهر أبريل الماضي ويستمر تطبيق التوقيت الصيفي حتى آخر خميس في شهر أكتوبر المقبل الذي يوافق 26 أكتوبر 2023 ليكون الموعد الرسمي لانتهاء التوقيت الصيفي في مصر.

وكشف السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء آنذاك أنه لم يتم التراجع عن تطبيق التوقيت الصيفي لأنه مهم ويوفر 10 من استخدامات الطاقة طبقا لدراسات موثقة أجرتها وزارتا البترول والكهرباء.
موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر.. رسميا

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي صدق على قانون
رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي ونص القانون في مادته الأولى على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

ونشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها 15 مكرر الصادر اليوم الاثنين الموافق 17 أبريل الماضي.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى