close
أخبار العالم

عاجل : الخبير الهولندي يحذر من زلزال بقوة 7.5 رختر في هذه الدول من العالم .. اليك التفاصيل

أُعلِن يوم الأحد أن العالِم الهولندي المشهور بتصريحاته المثيرة للجدل، فرانك هوغربيتس، قد نبّه إلى احتمالية وقوع زلزال قوي قد يصل إلى قوة 7.5 درجة أو أعلى، هذا التحذير صدر عبر هوغربيتس الذي يعمل كباحث في الهيئة الجيولوجية “SSGEOS”.

وقد أعاد هوغربيتس نشر تحذير من الهيئة الجيولوجية “SSGEOS” على منصة تواصل الاجتماعي “تويتر” مساء السبت، مُصحِبًا ذلك بخريطة توضح البلدان التي يُمكن أن تتعرّض لنشاط زلزالي محتمل.

وبحسب الخريطة، تُظهر المناطق التي يُعتقد أنها قد تتأثر بالنشاط الزلزالي تشمل الفلبين وإندونيسيا والدول المجاورة في جنوب شرق آسيا باتجاه غرب المحيط الهادئ، بالإضافة إلى مناطق أخرى في جنوب أستراليا ونيوزيلندا.

وفي حال حدوث زلزال قوي، يُنصح بشدة باتباع إرشادات السلامة والبقاء في أماكن آمنة. كما يجب تجنب المناطق المحتملة للخطر والتواصل مع السلطات المحلية للحصول على أحدث المعلومات والتوجيهات.

يُذكر أن الزلازل قد تحدث في مناطق متنوعة حول العالم دون تحديد مسبق لزمانها، ولذلك تكون الإعداد الجيدة والتوعية بالخطوات الواجب اتباعها في حالات الطوارئ أمورًا ضرورية للحد من المخاطر وللمحافظة على السلامة الشخصية والعامة.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى