close
أخبار تركيا

عاجل : تحذير شديد باللون الاصفر والبرتقالي لسكان 23 ولاية تركية ستصل 100 كغ في الساعة وبيان هام من الوزير

جاء تحذير جديد من المديرية العامة للأرصاد الجوية بشأن الطقس الممطر الذي شهدته الأيام الأخيرة. وتم إصدار تحذير أصفر لكل من إسطنبول، وأنطاليا، وبولو، وبورصة، ودنيزلي، وكوجايلي، وموغلا، وسينوب، وزونجولداك، ويالوفا، وأفيون قره حصار، وباليكسير، وبوردور، وتشاناكالي، وإسكي شهير، وإسبرطة، وكاستامونو، وكوتاهيا، وسكاريا، وتكيرداغ، وبارتين، وكارابوك. دوزجي. من ناحية أخرى، تم إصدار تحذير باللون البرتقالي لمناطق هاتاي وأضنة وعثمانية.

دعا وزير البيئة والتحضر والتغير المناخي محمد أوزاسكي إلى الالتزام بتقرير توقعات الطقس الصادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية وتحذيرات السلطات لتجنب أي وضع سلبي في الأمطار الغزيرة التي ستكون فعالة في جميع أنحاء تركيا.

شارك الوزير أوزهاسكي أحدث تقرير لتوقعات الطقس للمديرية العامة على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي. وأكد أوزاسيكي في منشوره أن الطقس الممطر بدأ فعالاً في جميع أنحاء البلاد، وقال: “نحن بحاجة إلى مياه الأمطار لإعادة الحياة لسدودنا. ومع ذلك، من أجل تجنب الوضع السلبي مع هطول الأمطار الغزيرة، أطلب من مواطنينا توفير المياه بالكامل الامتثال لتقرير توقعات الطقس الصادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية وتحذيرات المسؤولين لدينا.” هو قال.

وبحسب آخر تقرير لتوقعات الطقس، فإن العواصف الرعدية المتوقعة على شرق البحر الأبيض المتوسط ​​ستكون قوية وقوية جداً حول أضنة وعثمانية وهاتاي، اعتباراً من مساء اليوم وحتى مساء الغد، في جنوب شرق أضنة وجنوب عثمانية وشمال وتركيا. جنوب هاتاي، ومن المتوقع أن تكون شديدة في المناطق الساحلية.

وبحسب التحذير الصادر لهذا اليوم، إسطنبول، أنطاليا، بولو، بورصة، دنيزلي، قوجه إيلي، موغلا، سينوب، زونجولداك، يالوفا، أفيون قره حصار، باليكسير، بوردور، تشاناكالي، إسكي شهير، إسبرطة، كاستامونو، كوتاهيا، ساكاريا، تكيرداغ، بارتين، كارابوك، تم إصدار تحذير أصفر لدوزجي. من ناحية أخرى، تم إصدار تحذير باللون البرتقالي لمناطق هاتاي وأضنة وعثمانية.

غدًا، بولو، دوزجي، زونجولداك، بارتن، كاستامونو، كارابوك، تشانكيري، أوردو، جوروم، أماسيا، توكات، يوزغات، كيركالي، سيواس، قيصري، كيرشهير، نفسههير، إرزينجان، تونجلي، إيلازيغ، بينجول، باتمان وسيرت المحيطة وأنقرة أمطار وعواصف رعدية قوية وأحيانا قوية جدا في شمال وشرق تركيا والمناطق الداخلية من سينوب وشمال ديار بكر وملاطية وغرب شرناق ومحيط سامسون وجيرسون وطرابزون وريزي وفي الأجزاء الساحلية من أرتفين ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة.

وجاء في البيان الذي أدلت به وكالة أكوم أن الأمطار التي كانت فعالة في إسطنبول منذ يوم الخميس ستستمر اليوم. ولوحظ أن الزخات التي كانت فعالة على فترات قصيرة في الجانب الأوروبي وحول مضيق البوسفور منذ ساعات الصباح، سيزداد تأثيرها في الجانب الأناضولي وحول مضيق البوسفور مساءاً. وفقًا لتقييم الأرصاد الجوية الذي أجرته AKOM، تم التأكيد على أنه من المتوقع أن يتلقى الجانب الأناضولي بشكل خاص 100 كيلوغرام أو أكثر من الأمطار في الساعة، وهي قيمة متطرفة، بدءًا من الساعة 18.00.

 

 

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى