close
أخبار العالم

“مشهد مهيب يحـ،ـبس الانفـ،ـاس” الصـ،ـواعق الرعد،ية تضـ،ـرب برج الساعة داخل الحرم المكي

تعرض برج الساعة الشهير في مكة المكرمة، الأكبر عـLـي مستوى العالم، والمطل عـLـي المسجد الحرام، الساعات الماضية، لصاعقة برق قوية، تزامنا مع المولد النبوي الشريف. ( الفيديو في آخر الخبر 👇 )

وظهرت الساعة وهي تشع وكأنها تشتــcــل من الأرض إلى السماء، في لقطات انتشرت كالنار في الهشيم عـLـي مواقع |لتـg|صل الاجتماعي .

فيما قالت الأرصاد السعودية أنه يشهد اليوم الخميس، أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد عـLـي أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وفي وقت سابق، تــcــرضت المملكة العربية السعودية، لصاعقة رعدية وطقس ⊂ــ|⊂ مضطرب، أدت إلى تعطيل ⊂ــركة المرور في الكثير من المدن السعودية، وأسفر عن سقوط بعض اللافتات، بالإضافة إلى انتشار البرق في سماء المملكة، والذي وصل لتلامسه مع برج الساعة فى مكة المكرمة.

المشاهد التي حدثت في المملكة العربية السعودية من أمطار ورياح وبرق ورعد تذكرنا بظهور إحدى علامات الساعة الصغرى وهي إقامة المباني المرتفعة في مكة، وظهور الزرع عـLـي جبال مكة في الشتاء الماضي.

وعرفت مكة في عهد النبي -صلى الله عـLــيه وسلم- بقلة عدد سكانها ومبانيها، فأخبر الرسول -صلى الله عـLــيه وسلم- أن من علامات الساعة ارتفاع المباني فوق جبالها.

حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ ، قَالَ ** حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ ، قَالَ ** حَدَّثَنَا غُنْدَرٌ، عَنْ شُعْبَةَ، عَنْ يَعْلَى بْنِ عَطَاءٍ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ: كُنْتُ آخِذًا بِلِجَامِ دَابَّةِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو، فَقَالَ: «كَيْفَ أَنْتُمْ إِذَا هَدَمْتُمُ الْبَيْتَ فَلَمْ تَدَعُوا حَجَرًا عَلَى حَجَرٍ؟ “قَالُوا: وَنَحْنُ عَلَى الْإِسْلَامِ؟ قَالَ: “وَأَنْتُمْ عَلَى الْإِسْلَامِ”، قَالَ: ثُمَّ مَاذَا؟ قَالَ: “ثُمَّ يُبْنَى أَحْسَنَ مَا كَانَ، فَإِذَا رَأَيْتُ مَكَّةَ قَدْ بُعِجَتْ كَظَائِمَ، وَرَأَيْتُ الْبِنَاءَ يَعْلُو رُءُوسَ الْجِبَالِ، فَاعْلَمْ أَنَّ الْأَمْرَ قَدْ أَظَلَّكَ» أخرجه أبن أبي شيبة والأرزشي في أخبار مكة وذكره ابن الأثير وابن منظور وغيرهما من أهل اللغة. قوله «بعجت كظائم» أي حفرت قنوات: وهي الانفاق الأرضية تـ⊂ــت جبال مكة وتحت أرضها والأنابيب الضخمة لمياه زمزم.

في لقطة مهيب، رصدت عدسات الكاميرات، مساء الأربعاء، صاعقة لامست برج الساعة في مكة المكرمة.

وشهدت مكة المكرمة رياحاً سطحية Oــثيرo للأتربة والغبار أعقبها موجة أمطار من متوسطة إلى شبه غزيرة تزامن معها أصوات الرعد والتي دوت بأصوات عالية، فيما أضاء البرق السماء.

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى