close
أخبار تركياالسوريون في تركيا

عاجل : خبر صادم ومدمر لـ99.99 بالمية من السوريين في تركيا .. اليك التفاصيل

أعلن خبير عقاري تركي بارز، مصطفى حقان أوزلماجيكلي، عن توجه حكومي جديد لرفع حد الزيادة على الإيجارات في تركيا، هذا الإجراء يأتي بعد أن أظهرت الزيادة السابقة (بنسبة 25%) فشلاً في السيطرة على الزيادات الباهظة في الإيجارات وتسببت في طرد عديد من المستأجرين بطرق غير قانونية.

وفقًا لتصريحات أوزلماجيكلي لموقع EMLAK 365، سيتم رفع حد الزيادة على الإيجارات إلى 50%. ومن المتوقع أن يؤدي هذا القرار الجديد إلى زيادات كبيرة في أسعار الإيجارات. على سبيل المثال، قد ترتفع الإيجارات التي كانت تبلغ 5 آلاف ليرة تركية إلى 10 آلاف ليرة تركية.

وأشار أوزلماجيكلي إلى أن هناك توقعات بارتفاع كبير في أسعار الإيجارات في جميع أنحاء تركيا، مع انعكاسات تضخمية محتملة بناءً على بيانات الجهات الحكومية.

ومن الجدير بالذكر أن نظام الوساطة الحالي لا يعتبر حلاً جذريًا لأزمة الإيجار، ويجب التفكير في حلول أكثر جدية لضمان حقوق المستأجرين والملاك على حد سواء، في الفترة الأخيرة، شهدت تركيا زيادة في النزاعات المتعلقة بالإيجار، حيث أصبحت تمثل نسبة كبيرة من القضايا المعروضة في المحاكم المدنية.

وفي سياق متصل، أفادت دراسة أجراها موقع “10 خبر” الإخباري بأن النزاعات بين المستأجرين وأصحاب المنازل بسبب ارتفاع أسعار الإيجارات أسفرت عن وقوع عدة حوادث واعتقال العديد من الأشخاص.

تلك الأحداث تأتي في أعقاب الأزمة الاقتصادية التي تعصف بتركيا في العام 2023، وتجعل من الضروري البحث عن حلاً سريعاً لأزمة السكن لتفادي تصاعد النزاعات وحماية حقوق المواطنين.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى