close
أخبار تركيا

عاجل : تحذيرات شديدة لسكان 6 ولايات تركية من خطر قادم خلال ساعات وبسرعة 60 كم/سا

اصدرت الارصاد الجوية التركية في بيان لها تحذير من هطول أمطار غزيرة وحدوث عواصف هوجاء حول منطقتي ريزي وأرتفين.

وبناءً على آخر تقييمات المديرية العامة للأرصاد الجوية، يُتوقع أن تكون الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد غائمة جزئيًا، و ستشهد المناطق المحيطة بمدن ريزي، آرتفين، أردهان، وكارس، بالإضافة إلى الأجزاء الشمالية والشرقية من فان، والمناطق الجنوبية من أغري، هطول أمطار محلية مصحوبة بعواصف رعدية، أما في باقي المناطق، ستكون الأجواء غائمة بشكل عام وقليلاً واضحة.

بالنسبة لدرجات الحرارة، يشير التقدير إلى أنه لن يحدث تغيير ملموس فيها، وستظل درجات الحرارة أعلى من المعدلات الموسمية بمقدار 2-4 درجات مئوية في الأجزاء الغربية والجنوبية من البلاد، بينما ستكون حول المعدلات الموسمية في مناطق أخرى.

من المتوقع أن تهب الرياح عمومًا من اتجاه الشمال والجنوب على سواحل شرق البحر الأبيض المتوسط وجنوب شرق البلاد، حيث ستكون بقوة خفيفة ومعتدلة في بعض الأحيان. وستكون الرياح قوية على سواحل البحر الأسود الغربية ومرمرة وسواحل بحر إيجه وشمال بحر إيجه، حيث من المتوقع أن تصل سرعتها إلى 40-60 كيلومترًا في الساعة.

واضاف البيان:”نرجو من الجميع أخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات الصادرة من السلطات المحلية والأرصاد الجوية لضمان سلامتهم خلال هذه الظروف الجوية غير المستقرة”.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى