close
أخبار تركياالسوريون في تركيا

تصريحات هامة لوالي اسطنبول حول المهلة التي منحت للسوريين لمغادرتها والاجراءات الاخيرة بحقهم

كشف والي إسطنبول “داوود غل”، تفاصيل الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها السلطات التركية بحق اللاجئين السوريين والأجانب والمهاجرين في ولاية اسطنبول.

جاء ذلك في استضافة للوالي مع قناة “حلب اليوم”، اطلعت عليها “تركيا بالعربي”، حيث أنه بخصوص المهلة التي مُنحت للسوريين في اسطنبول، قال “غل”: “منحت السلطات مهلة شهرين للسوريين الخاضعين للحماية المؤقتة “كملك” والمسجّلين في ولايات أخرى، والذين انتقلوا إلى إسطنبول، و خلال هذه المدّة سيعودون إلى الولايات التي تم تسجيلهم فيها”.

وأضاف “غل”قائلاً: “يُستثنى من ذلك القادمين من الولايات الـ 11 التي تعرضت للزلزال، مثل غازي عنتاب، وهاتاي، ومرعش، وأورفا، وأضنة”.

وتابع: ” السبب وراء استثناء تلك الولايات وجود الدمار الكبير، وخروج الناس من منازلهم بدافع الضرورة، مضيفاً: “لذلك لم يكن من المناسب إعادتهم إلى منطقة الزلزال في ظل هذه الظروف”.

وأردف: “في حال تم تسجيلهم مؤقتاً في مدينة أخرى في تركيا، لا توجد مشكلة، فعليهم أن يعيشوا هناك، ويجب على الذين قدموا إلى إسطنبول المغادرة خلال فترة الشهرين هذه”.

وبخصوص القادمين الجدّد إلى تركيا ممن تقدموا إلى دائرة الهجرة في ولاية اسطنبول، بين الوالي أن إسطنبول .. لتكملة الخبر اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى