close
أخبار تركيا

مواطن تركي يكشف للسوريين والاتراك مشروعه السهل الذي يجني آلاف الدولارات شهريا

في حال كان عملك لا يكسب لك على الأقل تكاليف حياتك الأساسية، يجب أن تفكر بالتخلي عنه فوراً. حتى لو كنت طبيباً، لا تستمر فيه، فقد تنفق عمرك وجهدك في شيء سيجلب لك ندماً طوال حياتك.

من الأفضل أن تبحث عن عمل، حتى وإن لم يكن يتناسب مع مستوى دراستك. هذا الخيار قد يساعدك في التغلب على تحديات الحياة. الأمر المهم هو أن يكون العمل ناجحاً ومجدًّا، ويمكن أن يؤدي إلى تحقيق أرباح تساهم في جعل حياتك أكثر راحة واستقراراً.

تناولت وسائل الإعلام التركية قصة مذهلة لرجل تغيرت حياته بنسبة 180 درجة بعدما قرر ترك وظيفته والتحول إلى زراعة التوت الأسود في ولاية العثمانية.

ووفقاً لما نقلته مصادر تركية، وفقاً لترجمة تركيا هاشتاغ، أقدم المهندس الزراعي عصمت سويتورون على تخصيص مساحة تبلغ 5 دونمات لزراعة التوت الأسود، بدأ في ممارسة هذه النشاط كهواية في البداية.

عندما بدأ عصمت يحقق أرباحًا غير متوقعة، قرر توسيع مساحة الزراعة وجعلها مهنته الرئيسية. يعتقد أنه سيحقق أرباحًا تصل إلى 300 ألف ليرة تركية في غضون 25 يومًا فقط. هذه القرارات الجريئة والنجاح المحقق يُظهران كيف يمكن للتغيير في مسار الحياة أن يحقق فارقاً كبيراً.

وشجرة التوت هي شجرة كبيرة كثيفة الاغصان والاوراق ويوجد في التوت ثلاثة اصناف التوت الأسود والتوت الأحمر والتوت الأبيض وتنتشر شجرة التوت في أوروبا وفي موطنها الاصلي الصين ويزرع في البلدان العربية باعداد تترواح ما بين متوسطة وقليلة ومن البلدان العربية التي يزرع فيها التوت سوريا وفلسطين ومصر ,وبعدد اقل في المملكة العربية السعودية.

هي أحد الأساليب التكنولوجية إنتاج أوراق التوت كما هو الحال في التسميد
مميزاتها:

لتكملة تفاصيل الخبر اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى