close
منوعات

إذا كنت تمتلك منها فأنت محظوظ .. عملة سورية قديمة تعرض للبيع بمبالغ كبيرة

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات جديدة حول بيع العملات السورية القديمة، حيث يتم عرض عملات سورية قديمة للبيع بمبالغ خيالية. وأكد البعض أن ممتلكي كميات كبيرة من هذه العملات سيصبحون أثرياء عند بيعها.

وذُكر أن عمليات البيع تتم عبر مجموعات مخصصة لهذا الغرض على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل “فيس بوك” وتطبيق “تلغرام”.

العملة السورية القديمة التي تتمتع بأكبر طلب هي الخمسين ليرة سورية القديمة التي تم إصدارها في عام 1973 من القرن الماضي. كما أن الليرة السورية الورقية القديمة التي صدرت في عام 1982 مطلوبة بشدة في هذه المجموعات المخصصة لعرض وبيع العملات السورية القديمة.

هذه المعلومات قد تثير اهتمام مجموعة من الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بجمع العملات القديمة كهواية أو استثمار. إلا أنه يجب أخذ الحيطة والحذر عند القيام بمثل هذه الصفقات والتأكد من مصداقية المشتري أو البائع والتحقق من قانونية تلك العملات قبل إجراء أي صفقة.

أما بالنسبة لسعر القطعة الواحدة، فبحسب المجموعات فقد يصل سعر الخمسين ليرة القديمة إلى نحو 150 دولاراً أمريكياً في بعض الأحيان، وذلك وفقاً لمدى تآكل العملة وقدمها، فكلما كانت محافظة على رونقها كان سعرها أعلى.

وبالمجمل يتراوح سعر القطعة من 50 دولار وحتى 150 دولار أمريكي، ومنها ما يعرض للبيع في المتاجر الالكترونية بشكل رسمي.

وعرض أحد المتاجر الإلكترونية الشهيرة في تركيا قبل فترة عملة سورية قديمة للبيع مقابل مبالغ مالية تراوحت بين 1000 والـ 1500 ليرة تركية.

وتم رصد عرض أحد الأشخاص مجموعة من العملات السورية القديمة من فئة (50 ليرة قديمة + 1 ليرة سورية معدنية) على متجر “إن 11” التركي المعروف مقابل مبلغ 11100 ليرة تركية.

فيما تم عرض كمية من العملة السورية فئة ليرة سورية واحدة الورقية القديمة على متاجر الكترونية أخرى بمبلغ وصل إلى 15000 ليرة تركية.

وبحسب تقارير إعلامية فإن هناك العديد من الأشخاص قاموا بشراء العملة السورية القديمة دون ذكر أي تفاصيل حول الفائدة التي يجنيها من يشتري هذه العملات.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى