close
منوعات

شاهد مئات الاتراك يهاجمون السوريين في مدينة تركية ويحطمون محالهم لسبب صادم وبيان عاجل من الوالي

بعد مزاعم اعتداء شاب سوري جـ. نـــ سياً على طفل تركي قاصر في ولاية شانلي أورفا، قام محرّضون بإرسال رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتجمع والتظاهر ضد السوريين الموجودين في منطقة “بوزوفا”.

وذكر موقع “urfadasin” أن المحتجين قاموا بتكسير العديد من محال السوريين وممتلكاتهم إضافة إلى مهاجمة بعض البيوت وإلقاء الحجارة عليها، ما أدى لتدخل قوات الأمن ومكافحة الشغب وحضور قائم مقام المنطقة لتهدئة الأوضاع.

وأشار الموقع إلى أن خبازاً سورياً يدعى (ف. ك) 21 عاماً اعتدى على الطفل (م. ك. ن) 9 سنوات في حي كرمز بينار بمنطقة بوزوفا قرب مدينة شانلي أورفا، ما تسبب في حدوث ارتباك ومظاهرات احتجاجية بين السكان، تدخلت عقبها الشرطة ضد المجموعات التي تجمعت في الحي وقامت بأعمال شغب.

وأضاف أن قوات الأمن اعتقلت المشتبه به ونقلته للمحكمة في حين قام بعض المحرضين بمهاجمة سيارات الشرطة بالحجارة، الأمر الذي استدعى تدخل فرق مكافحة الشغب وإطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق الجموع.

وعلى الفور أدلى والي أورفا ببيان رسمي حول الحادثة قال فيه: “إنه في يوم الإثنين 14/آب وحوالي الساعة 22.15 ، تم استلام تقرير حالة الطب الشرعي من المستشفى الحكومي في منطقة بوزوفا، وتم نقل فرقنا على الفور إلى مستشفى الولاية، مضيفاً أنه بعد أن أعلن الطفل الضحية أنه تعرّض للاعت داء الج نس ي من قبل مواطن أجنبي في المستشفى، بدأ التحقيق على الفور وتم القبض على المشتبه به.

وتابع أنه تستمر خدمات الدعم والمتابعة ذات الصلة بتسليم الطفل الضحية، الذي تم نقله إلى مركز مراقبة الأطفال بشانلي أورفا، إلى عائلته، كما ألقي القبض على المواطن الأجنبي (ف. ك.) الذي مثل أمام المحكمة بتاريخ 15.08.2023

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى