close
أخبار تركيا

عاجل : خبر صادم للسوريين في اغلب الولايات التركية … اليك التفاصيل

تفاجأ مالك من ارتفاع سعر ربطة الخبز السوري في تركيا، بمعدل 40% من سبع إلى عشر ليرات تركية، معتبرًا أن الغلاء كان متوقعًا لكن ليس بمقدار الضعف.

وأوضح الشاب الذي يقطن مع عائلته المكونة من ستة أشخاص، في منطقة تشابا القريبة من حي الفاتح في مدينة اسطنبول، أنه يحتاج إلى أربع ربطات بشكل يومي، مستنكرًا الارتفاع الكبير الذي لا يستند إلى معيار حسب قوله.

ومع انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار، رفعت الأفران العاملة في إنتاج الخبز السوري في تركيا خلال الأيام الماضية، سعر ربطة الخبز مع اختلاف بين منطقة وأخرى.

من جهته، قال فضل، وهو شاب سوري يقيم في حي الفاتح مع أربعة من رفاقه، إنه ورفاقه لم يتأثروا بارتفاع سعر الخبز كما هو حاصل بالنسبة للعائلات، طالما أنهم يأكلون في أماكن عملهم، ويعتمدون بنسبة 90% في طعامهم على وجبات المطاعم.

في الطرف الآسيوي من اسطنبول، أصبحت عائلة الشاب محمود تشتري ربطة الخبز بسبع ليرات بدل 5.5 ليرات، وتحتاج العائلة من خمس إلى سبع ربطات يوميًا.

وقال الشاب لعنب بلدي، إن الارتفاع يراه البعض طفيفًا، لكنه بالنسبة لعائلة مكونة من ثمانية أشخاص، وعندما يكون ومرتبطًا بسلعة أساسية كالخبز، فهو ارتفاع مكلف ومرهق أمام قائمة المتطلبات الأخرى التي تحتاجها العائلة بشكل يومي.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى