close
أخبار تركيا

تحذيرات شديدة لسكان عدة ولايات تركية من الخطر القادم وبيان عاجل من مكتب والي اسطنبول

نواجه تركيا مثل أجزاء كثيرة من العالم، العواقب الوخيمة لتغير المناخ، حيث من المتوقع أن تشتد وتتوسع موجة الحر الحارقة التي ضربت المناطق الجنوبية في وقت سابق من هذا الشهر، وأن تؤثّر على مناطق شاسعة على طول ساحل البحر المتوسط بالإضافة إلى مناطق بحر إيجة ومرمرة.

وتشير تنبؤات الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة سترتفع في هذه المناطق بين 5 و10 درجات مئوية فوق المعايير الموسمية. وقد تشهد أجزاء أخرى من البلاد زيادة من 2 إلى 6 درجات.

وأدى الارتفاع العالمي في درجات الحرارة بسبب تغير المناخ إلى سلسلة من موجات الحرارة الشديدة هذا الصيف، ما دفع الخبراء إلى تحذير من ازدياد حرارة الطقس بشكل كبير وتأثيرات خطيرة على الناس.

ولم تسلم تركيا من آثار تغير نمط الطقس هذا، إذ شهدت فيضانات مدمرة في المناطق الشمالية واستعرت حرائق الغابات في المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية.

وحذر الخبراء من أن هذا الصيف قد يشهد أعلى درجات حرارة موسمية مسجلة في تاريخ تركيا، فيما تستعد ولايات مثل إزمير وأنطاليا لمواجهة الظروف الجوية اللاهبة، مع توقعات بارتفاع الحرارة إلى 40 أو 43 درجة مئوية هذا الأسبوع.

وبحلول موجة الحر الوشيكة، أصدر مكتب والي إسطنبول تحذيراً يوم الثلاثاء، قال فيه : .. لتكملة التفاصيل اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى