close
منوعات

علاج حكة العين بطرق طبيعية تغنيك عن زيارة الطبيب

قد تتداخل حكة العين مع الأنشطة اليومية، لذلك لابد من علاجها و التخلص منها في أقرب وقت ممكن. و فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك على التخلص من حكة العين بشكل فعال.

1- شرائح الخيار

يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة، و له تأثير مهدئ للتهيج و يساعد على تقليل التورم. و قد يساعد هذا التأثير على تخفيف حكة العينين.

قم بتقطيع الخيار إلى شرائح مستديرة، ثم ضع الشائع على عيلقاء خاص بين الرجل والمرأة و هما مغلقتان و اتركها حتى تصبح دافئة.

2- الضغط البارد

يساعد الاستخدام الموضعي لأكياس الثلج في توصيل الزيت من غدد ميبوميان، مما يساعد على تقليل الحكة و التهيج في العين.

ضع كيس من الثلج على العين المصابة و اتركه لمدة دقيقة أو دقيقتين. كرر ذلك 3 مرات على مدار اليوم.

3- الحليب البارد

تشير بعض التقارير الطبية إلى أن الحليب الدافيء يساعد على تبريد العينين و التخلص من التهيج و الالتهاب بالتالي يقلل من الحكة و التورم في العينين.

اغمس بعض الكرات القطنية في ملعقة كبيرة من الحليب البارد، ثم ضع الكرات القطنية على العين المصابة و هي مغلقة و اتركها لمدة 10 دقائق ثم اشطف عينك بالماء.

4- الماء

ينظف الماء العينين جيداً و يهدي التهيج على الفور بعد غسل العينين. فقط اغسل عيلقاء خاص بين الرجل والمرأة بالماء الجاري كلما شعرت بالحكة و التهيج في عيلقاء خاص بين الرجل والمرأة. يمكنك القيام بذلك طوال اليوم.

5- أعشاب بندق الساحرة (Witch Hazel )

هذه الأعشاب لها خصائص طبيعية مضادة للالتهابات و قابضة، مما يساعد على تقليل الالتهاب و علاج حكة العين .

سوف تحتاج إلى

مستخلص بندق الساحرة.
بعض الكرات القطنية.
ضع الكرات القطنية في مستخلص بندق الساحرة، ثم اغلق عينك المصابة و ضع الكرات القطنية فوقها. قم بإزالة الكرات القطنية بعد 10 – 15 دقيقة ، ثم اغسل عينك بالماء.

6- عصير الصبار

يساعد عصير الصبار على تقليل التهاب العين، حيث يساعد الاستخدام الموضعي له على تخفيف أعراض التهاب و حكة العين.

ضع عصير الصبار في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم انقع بعض الكرات القطنية في العصير و ضع الكرات القطنية فوق العين المصابة. اترك الكرات القطنية لمدة 10 – 15 دقيقة ثم قم بإزالتها.

7- زيت الخروع

زيت الخروع يساعد على ترطيب و تليين العين، و بالتالي يعتبر فض علاج حكة العين.

انقع بعض كرات القطن في زيت الخروع العضوي، قم بتصفية كرات القطن من الزيت الزائد ثم ضع هذه الكرات على جفونك و هي مغلقة. اتركها لمدة 15 دقيقة ثم قم بإزالتها و اغسل عيلقاء خاص بين الرجل والمرأة بالماء جيداً.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى