close
منوعات

موجودة في كل بيت تقضـ،ـي علي الامساك وفقر الـ.د .م و ا لم المفاصل والركب وتقوى المناعه و الذاكرة

٩- علاج الامساك بالكمون :

يُعد الكمون من المُلينات الطبيعية التي تُستخسائل احمر يخرج من الجسم للتخلص من الإمساك وتسهيل حركة الأمعاء ومنع اضطرابات الجهاز الهضمي الشائعة .اغلي ملعقة صغيرة من الكمون مع كوب من الماء .

ضع شرائح الليمون واتركه طوال الليل ثم صفي الخليط وتناوله صباحاً .

١٠- علاج الامساك بشاي الزنجبيل :

الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وهو من الملينات الطبيعية التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء و طرد الغازات منها مما يُقلل من الإمساك .اغلي قطعة من الزنجبيل الطازج في كوب من الماء المغلي .صفي الخليط واشربه وهو دافئاً .

١١- بذور الكتان وعلاج الامساك :

بذور الكتان مصدر غني بالألياف الغذائة و الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تزيد من حركات المعدة مما يُخفف من الإمساك .أضف بذور الكتان إلى نظامك الغذائي بانتظام .

١٢- الشعير لعلاج الامساك :

يساعد الشعير على علاج ومنع اضطرابات الجهاز الهضمي كما أنه ينظم حركة الأمعاء مما يُخفف من الإمساك .اغلي الشعير لمدة 10 دقائق واحتفظ بعصارته وتناولها بشكل منتظم 3 مرات في اليوم لمدة أسبوعين للحصول على أفضل النتائج .

١٣- علاج الامساك ببذور الشيا :

بذور الشيا غنية بالالياف الغذائية التي تُسهل من حركة الأمعاء ويضيف كتلة إلى البراز مما يُسهل من مرور البراز وعلاج ومنع الإمساك .أضف بذور الشيا إلى نظامك الغذائي بانتظام للتخلص من الإمساك المزمن نهائياً .

١٤- زيت الخروع :

إذا كنت تعاني من مشكلة الإمساك المزمن ، يُمكنك استخدام آي من هذة العلاجات و الوصفات الطبيعية التي تُخفف من مشاكل الجهاز الهضمي وتعالج الإمساك

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى