close
القصص

قصة هبة الغجرية العذراء وزوجة ابيها نهال

قال الشاب : نعم .. انا جندي في جيش حاكم البلاد وانتم مقبوض عليكم بتهمة القتل والاختطاف .

قال أحد الغجر :
دعه لي يا زعيم ..
ثم هجم على الشاب فأطاح به الجندي بحركة واحدة فانذهل الباقون وهجم عليه اثنان دفعة واحدة فطاحنهما الشاب بحسامه حتى أسقطهما مضرجين بدمائهما .. وبقي الزعيم لوحده فارتجفت ساقيه من الخوف فترك هبة وانطلق هاربا يركض ويتعثر حتى غاب عن الانظار .. قال الشاب :
سأعود اليه لاحقا .. أما الان فيجب ان اعيدك يا سيدتي الى بيتك .

اعجبت هبة جدا بفروسية وأخلاق هذا الفارس النبيل الذي اركبها على فرسها وسارا معا باتجاه البيت .. وفي الطريق أخبرته هبة باسمها واسم ابيها وما جرى معها فوقف الشاب فجأة ينظر الى هبة بتعجب وقال :
انتي هبة اذن .. لقد تغيرتي حقا ..
استغربت هبة وقالت :
من اين تعرفني ايها الفارس الشجاع ؟

– انه انا يا هبة .. ابراهيم ابن نهال ..
صدمت هبة لهذه المفاجأة وتمنت ان تكون مفاجأة سارة وأن تستمر كذلك للجميع .. ثم أخبرها ابراهيم بأن ابيها حزن جدا لاختفائها الغامض لكنه بخير الان وأن نهال مازالت زوجته .. فتمنت هبة في قرارة نفسها ان تكون نهال قد تغيرت كليا نحو الافضل ..

وصل الاثنان الى البيت فتقدم ابراهيم اولا ليهيئ الامور وأخبر ابيها بعودة ابنته فلم يصدق بادئ الامر حتى أطلت هبة في الدار حيث كانت متحمسة جدا للقائه وما ان رأته حتى ألقت نفسها بين قدميه فعانقها الاب وغابا عن الدنيا مندمجان في عالم اللقاء بين دموع وآهات .. وهنا أخرج الاب دمية صغيرة وقال :
لقد احضرت لك دميتك ذات الشعر الذهبي والعينان الخضراوان التي طلبتها ..
ثم واصل الاب كلامه وقد اغرقت دموعه خديه :
احتفظت لك بها لأني أعلم انك ستعودين يوما ما ..

ضمت هبة ابيها الى صدرها وقالت :
لن ادعك تغيب عني بعد الان ..
وهنا دخلت نهال وهي تحمل صينية عليها أقداح وحالما شاهدت هبة حتى سقطت الصينية من بين يديها وتكسرت الاقداح وشعرت بالامتعاض الشديد فانقبض صدرها لكنها اظهرت بشاشة مصطنعة وقامت بالترحيب بهبة ..

بعد ذلك انفردت هبة بنهال وأنبئتها انها لم تخبر احدا بما حصل بينهما وانها مستعدة لأن تغفر لها شريطة ان تحسن سريرتها فوعدتها نهال بذلك وأقسمت لها انها ستفتح صفحة جديدة ..

بعد ثلاث سنوات طويلة على نهال التي لم تستطع ان تنسى كرهها لهبة بسبب خبث سريرتها فبقيت تشحن صدرها غيظا وحقدا عليها خلال تلك السنوات حتى حان يوم زواج ابراهيم من هبة فنفد صبرها وقررت التخلص من هبة قبل ان يبلغ العريسان ليلة الدخلة ..

ففي تلك الليلة جرت العادة ان يقدم للعريسين كأسي عصير فقامت نهال بتسميم الكأس الذي سيقدم لهبة وعندما جلس العريسان ليشربا أمسك كل منهما بكأسه لكن المفاجأة … لتكملة القصة اضغط على الرقم 6 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى